• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 24/09/2016 - 06:24 بتوقيت نيويورك

احتجاجات شارلوت الأميركية تتواصل لليوم الرابع

احتجاجات شارلوت الأميركية تتواصل لليوم الرابع

المصدر / وكالات

تجددت الاحتجاجات في مدينة شارلوت بولاية نورث كارولينا الأميركية بعد مقتل رجل أسود على يد الشرطة، وذلك لليوم الرابع على التوالي، مع تمديد حظر التجوال في المدينة في ساعات الليل، بينما قررت السلطات الأمنية في الولاية تولى التحقيق في الحادثة بدلا عن شرطة المدينة.

وطالب المتظاهرون شرطة المدينة بالقصاص من قاتل المواطن الأميركي كيث سكوت (43 عاما) والكشف عن تفاصيل وأسباب قتله بشكل واضح وشفاف. وتقول الشرطة إنها قتلته في مرآب مجمع سكني بعد شكها في حمله للسلاح، وهو الأمر الذي تنفيه عائلة القتيل بشكل قاطع.

وتجمع المحتجون بعد حلول الليل في متنزه صغير وكتبوا أسماء ضحايا رصاص الشرطة في شتى أنحاء الولايات المتحدة، مرددين شعارات "قاوموا الشرطة".

ونشرت عائلة سكوت فيديو التقط بهاتف زوجته قبل وأثناء مقتله كدليل إدانة للشرطة، لكن بعض الخبراء قدم قراءة مناقضة للصور ذاتها تدعم رواية الشرطة التي تتهم الرجل بامتلاك سلاح ورفض الاستسلام.

ولم تُظهر المشاهد التي نشرتها الأسرة اللحظة التي أطلق فيها رجل شرطة أسود النار على سكوت. وسجلت الزوجة الفيديو الذي يبلغ طوله دقيقتين وتضمن صوتها وهي تتوسل لرجال الشرطة بعدم إطلاق النار أثناء مواجهتهم لسكوت في مرأب للسيارات خارج مجمع سكني في شارلوت.

وكان يمكن سماعها وهي تقول لرجال الشرطة وهم يطالبون سكوت بإلقاء السلاح "لا تطلقوا النار ليس معه سلاح" كذلك وهي تصرخ "كيث لا تفعل ذلك" قبل أن تدوي أصوات إطلاق النار.

ونقلت شبكة "سي.أن.أن" الإخبارية الأميركية عن مصدر قريب من تحقيق شارلوت قوله إنه عُثر على بندقية محشوة في مكان الجريمة، وإن الحمض النووي والدم والبصمات التي كانت موجودة عليها تضاهي الحمض النووي وبصمات ودم سكوت.

ومع كلِ حادثة يقتل فيها مواطن أسود برصاص الشرطة يتفاقم التوتر العرقي بين الطرفين بل ويتسع نطاقه ليشمل فئات أوسع، وسط اتهامات للساسة والإعلام بتغذية هذا الانقسامِ الاجتماعي لتحقيق أهداف سياسية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات