• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 26/09/2016 - 03:12 بتوقيت نيويورك

أميركا.. رفع حظر تجول شارلوت بعد احتجاجات مقتل رجل أسود

أميركا.. رفع حظر تجول شارلوت بعد احتجاجات مقتل رجل أسود

المصدر / وكالات

رفعت السلطات في مدينة شارلوت (جنوب شرق الولايات المتحدة) في وقت متأخر الأحد حظر التجول الذي تفرضه بعد التظاهرات التي شابتها أحيانا أعمال عنف احتجاجا على مقتل رجل أسود برصاص الشرطة.

في بيان مشترك، حث كل من رئيسة البلدية جينيفر روبرترس ورئيس مجلس مفوضي منطقة ميكلنبورغ تريفور فولر السكان على "إبداء التضامن بشكل سلمي وقانوني".

وكان حظر التجول ساريا منذ الخميس وتم رفعه بشكل "فوري" بحسب البيان. ونظمت تظاهرات جديدة الأحد لكنها كانت سلمية في الغالب.

وتظاهر ناشطون خلال مباراة لكرة القدم الأميركية بين فريقي كاليفورنيا بانثرز ومينيسوتا فايكينغز بينما قاطعها آخرون.

وجثا المحتجون خلال عزف النشيد الوطني، على غرار ما قام به بعض الرياضيين المشاهير في الأسابيع الأخيرة للاحتجاج على وحشية الشرطة ضد السود.

السبت، نشرت شرطة شارلوت لقطات فيديو لحادث مقتل رجل أسود أدى إلى تظاهرات في هذه المدينة الأميركية الواقعة في ولاية كارولاينا الشمالية.

ويظهر في اللقطات التي سلمت الى عدد من وسائل الإعلام الاميركية ووضعت على الإنترنت، كيث لامونت سكوت يخرج من آلية ويسير أربع خطوات إلى الوراء، ثم الشرطة وهي تطلق أربع رصاصات عليه. ولا تكشف الصور ما إذا كان سكوت يحمل سلاحا بيده.

كما نشرت الشرطة صورا لمسدس قالت انه كان بحوزة سكوت وحزام لحمل سلاح يدوي في الساق وكمية من الماريجوانا.

وكانت الشرطة رفضت اولا نشر الصور التي بحوزتها واكدت في الوقت نفسه ان هذه الصور تكشف أن سكوت الذي يبلغ من العمر 43 عاما كان يشكل تهديدا لرجال الشرطة عند وقوع الحادث.

من جهتها، نشرت أسرة سكوت تسجيل فيديو تظهر فيه زوجة الرجل وهي تصرخ "لا تطلقوا النار! لا تطلقوا النار!" قبل لحظات من مقتل زوجها. وفي هذه اللقطات أيضا لا يمكن تحديد ما إذا كان سكوت مسلحا أم لا.

وحملت التظاهرات في شارلوت حاكم ولاية كارولاينا الشمالية على إعلان حالة الطوارئ وطلب دعم من الحرس الوطني.

وأثار مقتل كيث لامونت سكوت صدمة كبيرة في هذه المدينة بولاية كارولاينا الشمالية، وتحول إلى موضوع جدل أساسي مع دنو موعد الاستحقاق الرئاسي في الثامن من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

الأكثر مشاهدة


التعليقات