• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 26/09/2016 - 03:17 بتوقيت نيويورك

كلينتون تتعهد لنتنياهو بمعارضة فرض اى حل على اسرائيل لتسوية الصراع

كلينتون تتعهد لنتنياهو بمعارضة فرض اى حل على اسرائيل لتسوية الصراع

المصدر / وكالات

تعهدت مرشحة الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون، ليلة يوم الأحد، خلال لقائها برئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، في نيويورك، بمعارضة أي محاولة لفرض حل على إسرائيل في محاولات تسوية النزاع الإسرائيلي- الفلسطيني.

وقال بيان صادر عن حملة كلينتون الانتخابية: إنها أكدت التزامها بالعمل من أجل "حل الدولتين" ومفاوضات مباشرة بين الطرفين، يضمن مستقبل إسرائيل كـ"دولة يهودية"، آمنة وديمقراطية ذات حدود معترف بها ، وبما يضمن للفلسطينيين استقلالا، وسيادة وكرامة'.

كما كررت ، بحسب البيان معارضتها لفرض أطراف خارجية حلا بما في ذلك من قبل مجلس الأمن الدولي .

وأكدت كلينتون في لقائها مع نتنياهو الذي استغرق ساعة كاملة، أن 'إسرائيل قوية وأمنة، هي ضرورية للولايات المتحدة لأن الدولتين تشاطران نفس المصالح الاستراتيجية والقيم المشتركة للديمقراطية: المساواة والتسامح والتعددية'، بحسب ما أورد موقع يديعوت أحرونوت العبري.

وأضاف بيان حملة كلينتون، أن كلينتون 'تؤكد على التزامها غير المشروط بالعلاقات الأمريكية – الإسرائيلية، وأنها برنامجها هو رفع مستوى الشراكة بين الطرفين'.

ولفتت كلينتون إلى اتفاق المعونات الأميركية لإسرائيل الذي وقع مؤخرا بين الطرفين، وأكدت كلينتون أنه في حال انتخابها فإنها ستواصل تعزيز ' الروابط الأمنية والاستخباراتية بين الطرفين، وستعمل بتعاون وثيق مع إسرائيل لضمان تفوقها النوعي عسكريا.

كما أكدت كلينتون التزامها بمواجهة حملات نزع الشرعية عن إسرائيل التي تتم عبر حملات المقاطعة الدولية أيضا.

في المقابل اكتفى بيان صادر عن نتنياهو بالقول إنه استعرض أمام كلينتون المواقف الإسرائيلية من قضايا إقليمية مختلفة تتعلق بأمن إسرائيل، والجهود التي تبذلها إسرائيل من أجل تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

وجاء لقاء نتنياهو مع كلينتون أمس، بعد لقاء سابق مع المرشح الجمهوري، دونالد ترامب الذي أعلن أنه في حال انتخابه سيعترف بالقدس الموحدة' عاصمة لإسرائيل.

الأكثر مشاهدة


التعليقات