• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 18/12/2015 - 20:22 بتوقيت نيويورك

أوغلو: المباحثات متواصلة مع إسرائيل حول تطبيع العلاقات الثنائية

أوغلو: المباحثات متواصلة مع إسرائيل حول تطبيع العلاقات الثنائية

المصدر / وكالات

قال وزير الخارجية التركي "مولود جاويش أوغلو"، معلقاً على المباحثات الجارية مع أنقرة وإسرائيل لتطبيع العلاقات، "بالطبع ستكون هناك مباحثات، ويجب أن تستمر، لقد استُجيب لشرط واحد من شروطنا (لتطبيع العلاقات)، والمباحثات تجري على مستوى الخبراء من أجل تنفيذ باقي الشروط". 

جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها الوزير التركي، مساء أمس الجمعة، على هامش مشاركته في اجتماع مجموعة دعم سوريا الدولية الذي انعقد في مدينة نيويورك الأمريكية. 

وأشار "جاويش أوغلو"، إلى استمرار المباحثات مع الجانب الإسرائيلي، وعدم وجود خطوط ملموسة حتى الآن، بحسب قوله، مضيفا "وسنرى معاً في الفترة المقبلة كيف ستكون نتائجها، وأن الحديث عن التفاصيل دون إجراء مباحثات غير ممكن. ينبغي تواصل هذه المباحثات". 

وكانت تركيا اشترطت على إسرائيل الاعتذار جراء اعتدائها على سفينة مرمرة الزرقاء في العام 2010، ودفع تعويضات عن الضحايا، ورفع الحصار عن قطاع غزة، من أجل إعادة العلاقات إلى ما كانت عليه قبل الهجوم، حيث نفذت إسرائيل الشرط الأول فقط. 

وبخصوص اجتماع مجلس الأمن، أمس، حول سوريا، لفت الوزير التركي، إلى  مشاركة 17 دولة، فضلا عن 3 ممثلين دوليين بما فيها الأمم المتحدة، والاتحاد الأوروبي،  في الاجتماع الذي ناقش جميع القضايا المتعلقة بمستقبل سوريا. 

وأوضح "جاويش أوغلو"، أن الاجتماع تناول بشكل أساسي، موضوعي القضاء على تنظيم "داعش" في سوريا والعراق، وتشكيل حكومة سورية مشروعة. 

وتابع  قائلا "بالطبع ستكون هناك حكومة أنتقالية، غير أنه ينبغي على الأسد الرحيل،  نحن موقفنا (تركيا) واضح، فلا يجب تمييع هذا الأمر، ولا تمييع الخطوات والقرارات التي اتخذتها المعارضة، وإلا لن يكون هناك وقف لإطلاق النار، ولا حل دائم".

الأكثر مشاهدة


التعليقات