• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 03/10/2016 - 08:40 بتوقيت نيويورك

"غزة" تحرم من الانتخابات المحلية التى ستجرى خلال ايام بمحافظات فلسطين



المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قررت محكمة العدل الفلسطينية العليا الإثنين اجراء الإنتخابات المحلية فى المحافظات كافة باستثناء قطاع غزة، ما يدل مرة جديدة على عدم تمكن الفلسطينيين من تجاوز خلافاتهم.

وكان يفترض أن تنظم الانتخابات المحلية فى 8 أكتوبر الحالى وإن تكون أول اقتراع يجرى منذ عشر سنوات فى الضفة الغربية وقطاع غزة فى الوقت نفسه، قبل أن يتم اعلان ارجائها.

وأعلن القاضى هشام الحتو أمام قاعة المحكمة المكتظة فى رام الله استكمال اجراءات الانتخابات فى الضفة الغربية معتبرا أن الهيئات القضائية فى غزة لم تقدم "الضمانات" اللازمة لاجراء الانتخابات.

وكانت الانتخابات مقررة اساسا فى 8 أكتوبر الحالى، لكن فى 9 سبتمبر اعلن ارجاء الانتخابات البلدية اثر خلافات بين حركتى فتح وحماس حول لوائح مرشحين.

ولم يتم إعلان موعد جديد لاجراء الانتخابات. وأفادت وسائل الاعلام الفلسطينية أنه سيتم اعلان هذا الموعد بحلول شهر.

وسارعت حركة حماس إلى التنديد بقرار المحكمة الإثنين معتبرة اياه "مسيسا".

وقالت فى بيان أن "قرار المحكمة العليا بشان الانتخابات مسيس ويكرس الانقسام ويعكس التمييز".

وأضافت "نرفض اجراء الإنتخابات المحلية فى الضفة الغربية دون غزة".

وكان من المقرر أن يختار الفلسطينيون مجالس بلدية فى نحو 416 مدينة وبلدة فى الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة.

ويعرقل الخلاف السياسى بين حركتى فتح بزعامة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، وحماس اجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية ايضا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات