• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 04/10/2016 - 03:21 بتوقيت نيويورك

مسؤول إيراني يرفض زيارة نائب ميركل إلى طهران

مسؤول إيراني يرفض زيارة نائب ميركل إلى طهران

المصدر / وكالات

انتقد آملي لاريجاني، رئيس السلطة القضائية في إيران الاثنين 3 أكتوبر/تشرين الأول، زيارة نائب المستشارة الألمانية وزير الاقتصاد زيغمار غابرييل إلى طهران مؤخرا.

وقال لاريجاني: " لو كنت في الحكومة، أو وزير خارجية، ما كنت سأسمح لمثل هذا الشخص بالدخول إلى البلاد".

وأشار لاريجاني إلى أن ألمانيا واحدة من الدول التي باعت للرئيس العراقي الراحل صدام حسين الغاز السام إبان فترة الحرب الإيرانية العراقية (1988-1980)، والرئيس العراقي "استخدم هذا الغاز ضد شعبه وضد القوات الإيرانية، والآن يتحدث وزير اقتصاد هذا البلد عن انتهاك حقوق الإنسان".

من جهتها انتقدت وزارة الخارجية الإيرانية تصريحات غابرييل مؤخرا حول ضرورة اعتراف إيران باسرائيل، وأعلنت الخارجية أن إيران دولة مستقلة ولا تسمح لدولة أخرى، أن تضع لها شروطا مسبقة من أي نوع، ووصفت الخارجية سياستها بالشفافة والبناءة للمنطقة، تتضمن دعم فلسطين وعدم الاعتراف بإسرائيل.

وكانت وسائل إعلام إيرانية ذكرت أن زيغمار غابرييل اعتبر اعتراف إيران بإسرائيل واحترام حقوق الإنسان شرطين لتوسيع نطاق العلاقات الثنائية بين برلين وطهران.

وتعتبر زيارة غابرييل الثانية لطهران منذ أن توصلت إيران لاتفاق مع القوى العالمية في يوليو /تموز من العام الماضي لرفع العقوبات الاقتصادية التي فرضت علي إيران بسبب برنامجها النووي مقابل كبح جماح أنشطتها النووية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات