• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 04/10/2016 - 03:52 بتوقيت نيويورك

ماذا فعل الأمير تشارلز سرا خلال حضوره جنازة بيريز بالقدس؟

ماذا فعل الأمير تشارلز سرا خلال حضوره جنازة بيريز بالقدس؟

المصدر / وكالات

نشرت صحيفة إسرائيلية صورة لولي العهد البريطاني الأمير تشارلز، أثناء زيارته إلى تل أبيب للمشاركة في جنازة الرئيس الإسرائيلي السابق شمعون بيريز، قبل أيام.

وعرضت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، صورة لتشارلز أثناء زيارته قبر جدته في كنيسة مريم المجدلية بالقدس، رفقة الأرشمندريت رومان كرازوفسكي، رئيس البعثة الكنسية الروسية في القدس، وآخرين.

يشار إلى أن أليس أميرة باتنبرغ، جدّة تشارلز، توفيت في لندن عام 1969، وتم نقل جثمانها إلى "مريم الجدلية" بجبل الزيتون في القدس عام 1988، وذلك تكريما لها لمساعدتها اللاجئين اليهود الذين فرّوا من "المحرقة".

زيارة تشارلز إلى جبل الزيتون تعد نقضا لموقف أفراد العائلة المالكة الرسمي، حيث ذكرت صحيفة "تلغراف" نهاية العام الماضي أن زيارة أفراد العائلة المالكة إلى إسرائيل غير واردة قبل التوصل إلى حل للصراع الإسرائيلي-الفلسطيني.

وعلّقت "تايمز أوف إسرائيل"، على ذلك: "جنازة بيريز في القدس، التي حضرها عشرات الزعماء العالميين، قد تكون وفرت المبرر الأنسب، الذي قد لا يتكرر في أي وقت قريب".

يشار إلى أن مؤسسة "ياد فاشيم" لتخليد ذكرى المحرقة أعلنت سابقا أن "أليس أميرة باتنبرغ من الصالحين بين الأمم"، في حين صنّفتها الحكومة البريطانية على أنها إحدى "أبطال المحرقة".

وكان الأمير فيليب، زوج الملكة إليزابيث الثانية، قام بزيارة إلى إسرائيل عام 1994 للمشاركة بمراسم الاحتفاء بـ"ببسالة والدته"، التي قيل إنها أخفت امرأة يهودية وطفليها في اليونان، وحمتهم من النازيين.

ومن اللافت في حياة أليس أميرة باتنبرغ، أنها عانت من صمم خلقي، وعاشت معظم حياتها في اليونان بعد زواجها من أندرو، أمير اليونان والدنمارك.

الأكثر مشاهدة


التعليقات