• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 04/10/2016 - 09:17 بتوقيت نيويورك

السويد:3 بريطانيين يفوزون بجائزة نوبل للفيزياء لعام 2016

السويد:3 بريطانيين يفوزون بجائزة نوبل للفيزياء لعام 2016

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلنت الأكاديمية الملكية السويدية للعلوم اليوم الثلاثاء فوز العلماء المنحدرين من أصل بريطاني ديفيد ثوليس ودنكان هالدين ومايكل كوسترليتز بجائزة نوبل في الفيزياء لعام 2016 لدراساتهم في الحالات غير العادية للمادة مثلما هو الحال في الموصلات الفائقة التوصيل.

وقالت الأكاديمية في بيان لمنح الجائزة التي تبلغ قيمتها ثمانية ملايين كرونة سويدية (937 ألف دولار) “بفضل عملهم الرائد فإن البحث يجري الآن عن أشكال جديدة وغريبة للمادة.

“أشخاص كثيرون يأملون في تطبيقات مستقبلية في كل من علوم المادة والالكترونيات”.

ومُنح ثوليس نصف الجائزة مع تقاسم الفائزين الآخرين نصف الجائزة الآخر.

بدوره، أعرب الباحث دونكان هالداين،أنه يشعر بالمفاجأة والسعادة. مضيفا: “أنا متفاجئ جدا جدا وسعيد جدا… ومثل معظم الاكتشافات تصل إليها دون توقع”.

وهالدين ولد في لندن ببريطانيا عام 1951، ويعمل حاليًا أستاذا للفيزياء بجامعة “برينستون” بولاية نيوجيرسي الأمريكية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات