• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 05/10/2016 - 01:12 بتوقيت نيويورك

رجل الأعمال الأمريكي اليهودي لاودر يخضع للتحقيق في شبهة "فساد نتنياهو"

رجل الأعمال الأمريكي اليهودي لاودر يخضع للتحقيق في شبهة

المصدر / وكالات

 أدلى رجل الأعمال الأمريكي ، الثري اليهودي، رون لاودر، المعروف بعلاقته الوثيقة برئيس الحكومة الإسرائيلية، مؤخرا بإفادته في مقر وحدة لاهب 433، في ملف التحقيقات في الشبهات التي تدور حول ارتكاب رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، لمخالفات في نشاطه الانتخابي وتلقيه رشاوى وتبرعات وتمويل بطرق غير قانونية.

وكشفت القناة العبرية الثانية، يوم الثلاثاء أن الشرطة الإسرائيلية كانت طالبت لاودر بتقديم شهادته، والمثول للتحقيق في مكاتبها، منذ وصوله الجمعة الماضية لإسرائيل، للمشاركة في جنازة شمعون بيرس.

وجاء التحقيق مع لاودر، على أثر ورود أسمه في أكثر من ملف يتعلق بتمويل حملات انتخابية لنتنياهو، وتمويل رحلات لنتنياهو وأسرته إلى الولايات المتحدة، عندما كان نتنياهو وزيرا للمالية. وذكرت صحيفة هآرتس في هذا السياق أن لاودر على أسئلة محققي الشرطة التي وجهت له .

ويعتبر لاودر، حتى سنوات خلت من أكثر رجال الأعمال الأمريكيين يهودي الديانة، قربا من بنيامين نتنياهو، وقد استعان به نتنياهو في مطلع ولايته الثانية، عام 2009 في الاتصالات غير المباشرة مع الرئيس السوري السباق، حافظ الأسد، سعيا للتوصل إلى اتافق سلام بين الطرفين. 

وتتمحور الشبهات الجديدة ضد نتنياهو، في محاولة نتنياهو شخصيا الحصول على رشوة وفق التقارير الصحافية المختلفة التي نشرت مطلع الشهر الماضي، في فترة لا يسري عليها قانون التقادم الزمني. إلى ذلك تتعلق الشبهات أيضا، بمسألة تمويل راتب  مستشارة نتنياهو السابقة لشؤون اعلام الأجنبين أوديليا كرمون، التي كانت أول من تقدمت بشكوى ضد الرئيس السابق موشيه كتساف متهمة إياه بالتحرش بها جنسيا واغتصايها، عندما كان وزيرا للسياحة في أواخر التسعينات ، وعرفت في وسائل الإعلام بالمشتكية أ.

الأكثر مشاهدة


التعليقات