• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 05/10/2016 - 11:46 بتوقيت نيويورك

البحرية الإسرائيلية تحاصر السفينتين "الزيتونة والأمل" قبالة غزة

البحرية الإسرائيلية تحاصر السفينتين

المصدر / وكالات

أعلن نشطاء فك الحصار عن قطاع غزة الموجودون على ظهر سفينتي "الزيتونة والأمل" أن زوارق حربية إسرائيلية بدأت بمهاجمة السفينتين بهدف السيطرة عليهما، الأربعاء 5 أكتوبر/تشرين الأول.

وقالت وكالة "معا" الفلسطينية إن البحرية الإسرائيلية بدأت أيضا التشويش على الاتصالات الخاصة "بالزيتونة".

وكان منظمو حراك كسر الحصار عن قطاع غزة، أفادوا بانقطاع الاتصال مع السفينتين بالقرب من سواحل غزة، اللتين انطلقتا من ميناء برشلونة الإسباني.

يذكر ان السفينتين تحمل الأولى منها اسم "الزيتونة" والثانية "الأمل" وعلى متنيهما 22 امرأة من عدة دول بينهن مايريد ماغواير الحائزة على جائزة نوبل للسلام.

ونقلت وكالة "معا" الفلسطينية عن موقع "NRG" العبري قوله إن احتمالية انقطاع الاتصال بالسفينتين يمكن أن يكون بسبب سيطرة البحرية الإسرائيلية عليهما، مرجحة في حال كان الوضع كذلك أن تقتادهما البحرية الإسرائيلية بالقوة إلى ميناء أسدود.

وكانت القوات الإسرائيلية قد هددت في وقت سابق باعتراض السفينة "الزيتونة" المتوجه إلى غزة لكسر الحصار.

تجدر الإشارة إلى أن وسائل إعلام فلسطينية أفادت في وقت سابق من يوم الأربعاء، باقتراب السفينة "الزيتونة" من شواطئ القطاع، مؤكدة أن زوارق حربية إسرائيلية انطلقت من ميناء أسدود لاعتراضها.

يشار إلى أن كلود ليوتيك، هي متحدثة باسم الحراك الذي يسعى لكسر الحصار البحري والبري والجوي الذي تفرضه إسرائيل منذ 10 سنوات على قطاع غزة، أكدت الثلاثاء، أنها تخشى اعتراض قارب المجموعة من قبل البحرية الإسرائيلية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات