• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 06/10/2016 - 02:34 بتوقيت نيويورك

اعتقال "سنودن جديد" سرق معلومات بالغة السرية

اعتقال

المصدر / وكالات

أفادت مصادر رسمية، الأربعاء 5 أكتوبر/تشرين الأول، بأن مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي اعتقل متعاقدا مع وكالة الأمن القومي، في إطار تحقيقات حول سرقة محتملة لشيفرات بالغة السرية.

وكشفت وزارة العدل الأمريكية عن رفع شكوى جنائية تتهم هارولد توماس مارتن (51 عاما) من غلين بورني في ولاية ميريلاند والذي اعتقل يوم 27 أغسطس/آب عقب تفتيش منزله، بسرقة ممتلكات حكومية والحصول على مواد سرية والاحتفاظ بها.

ويشار إلى أن المشتبه به عمل لحساب شركة "بوز ألن هاملتون" الاستشارية، التي تتعاون معها وكالة الأمن القومي الأمريكية في بناء وتشغيل العديد من عملياتها الحساسة المرتبطة بالمعلومات السرية، وهي الشركة نفسها التي عمل فيها إدوارد سنودن الذي كشف عن مجموعة من المعلومات السرية في عام 2013.

وجاء في الشكوى الجنائية أن المحققين عثروا في منزل مارتن وسيارته على نسخ مطبوعة وسجلات رقمية لمئات من الوثائق بالغة السرية، وقد تم نشر 6 منها في الإنترنت.

بدورها، أعلنت شركة "بوز ألن هاملتون" في بيان لها أنها أقالت المشتبه به.

وجاء اعتقال مارتن بعد بدء التحقيقات في سرقة شيفرة تستخدمها وكالة الأمن القومي لقرصنة أجهزة كمبيوتر دول أخرى، بما فيها روسيا والصين وإيران وكوريا الشمالية، وذلك عن طريق زرع أجهزة تنصت في أنظمة الخصم ومراقبتها، وحتى مهاجمة شبكاته.

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أن المحققين لا يزالوا يبحثون عن الدافع الذي يقف وراء الخطوات التي اتخذها مارتن، مرجحة أن القضية قد لا تتصل بعمل تجسسي.

كما نقلت الصحيفة عن مسؤول في إدارة الرئيس الأمريكي أن مارتن بدأ بسرقة معلومات سرية قبل اندلاع الفضيحة التي أسفر عنها كشف زميله إدوارد سنودن لصحيفتي "واشنطن بوست" و"الغارديان"، في يونيو/حزيران 2013، عن معلومات سرية تسلط الضوء على برنامج المراقبة على الإنترنت الذي تقوم به المخابرات الأمريكية والبريطانية، ما دفع السلطات الأمريكية إلى تشديد الإجراءات لمنع تسريب معلومات سرية مستقبلا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات