• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 10/10/2016 - 03:23 بتوقيت نيويورك

واشنطن تعرب للرياض عن قلقها العميق بشأن الغارة على مجلس العزاء في اليمن

واشنطن تعرب للرياض عن قلقها العميق بشأن الغارة على مجلس العزاء في اليمن

المصدر / وكالات

أكد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري للأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد السعودي، ولنظيره السعودي عادل الجبير قلق واشنطن العميق بشأن الغارة الجوية الأخيرة على مجلس العزاء في اليمن.

وقال مارك تونر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية الأحد 9 أكتوبر/تشرين الثاني، إن الوزير كيري رحب في اتصال هاتفي مع المسؤولين السعوديين بالتزام الأمير محمد بن سلمان "بإجراء تحقيق شامل وفوري في الهجوم" على مجلس العزاء، داعيا إلى اتخاذ "خطوات عاجلة لضمان عدم تكرار مثل هذا الحادث".

كما أكد الوزير الأمريكي على أهمية إعلان وقف إطلاق النار في اليمن، ورحب محمد بن سلمان بدوره بوقف إطلاق نار لمدة 72 ساعة، حال موافقة الحوثيين على ذلك.

يذكر أن هذه الغارة على مجلس العزاء التي أُنحي باللوم فيها، على نطاق واسع، على قوات التحالف العربي بقيادة السعودية، دفعت البيت الأبيض يوم السبت إلى إعلان مراجعته للدعم الذي تقدمه واشنطن إلى السعودية في حملتها العسكرية في اليمن التي بدأت قبل 18 شهرا. وأصابت غارة الطائرات المعزين الذين كانوا موجودين يوم السبت في مجلس العزاء بالعاصمة صنعاء، مما أدى إلى سقوط 140 قتيلا، وذلك حسب تقدير للأمم المتحدة، بالإضافة إلى مئات الجرحى.

ومن جانبها قالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية إن الجانبين السعودي والأمريكي بحثا خلال المكالمة الهاتفية تطوير العلاقات الثانية وتطورات الأوضاع في الشرق الأوسط.

الأكثر مشاهدة


التعليقات