• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 11/10/2016 - 14:37 بتوقيت نيويورك

تعرف على أبرز المؤثرات على أسواق الأسهم اليوم

تعرف على أبرز المؤثرات على أسواق الأسهم اليوم

المصدر / وكالات

تتفاعل مؤشرات الأسواق العالمية والمحلية، بحسب تأثرها بعوامل متعددة ومتباينة، والتي جمعنا أهمها لليوم كالتالي:

أبرز الأحداث التي ستؤثر على التداول في أسواق الأسهم اليوم، هي القفزة التي سجلتها أسعار النفط بنسبة 3% بالمئة ليسجل برنت أعلى مستوياته في عام بعد أن قالت روسيا إنها مستعدة للانضمام إلى جهود منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) في كبح إنتاج الخام، في حين دعت الجزائر إلى تعهدات مماثلة من المنتجين الآخرين غير الأعضاء في المنظمة.

وقال وزير النفط الجزائري نور الدين بوطرفة، إنه يتوقع تعهدات بالخفض من المنتجين المستقلين خلال اجتماعات اسطنبول هذا الأسبوع.

من جهته أكد وزير الطاقة السعودي خالد الفالح أنه لا يستبعد ارتفاع أسعار النفط إلى 60 دولارا للبرميل في نهاية العام الحالي. وتصب هذه التصريحات في مصلحة استقرار سوق النفط. ودعا الفالح إلى عدم المبالغة في تقييد الإنتاج النفطي، مع تعبيره عن التفاؤل بالتوصل إلى اتفاق بشأن الإنتاج خلال اجتماع فيينا.

وعلى صعيد الأسهم الأميركية فقد أغلقت على ارتفاع بدعم من أسهم شركات الطاقة بالتوازي مع أسعار النفط، في حين قفز سهم أبل إثر المشاكل التي تواجهها منافستها سامسونغ في هاتفها نوت 7. يأتي ذلك بعدما أوقفت سامسونغ بيع هواتف نوت 7 نظرا لمشكلة ارتفاع حرارة البطارية أثناء الشحن، وطلبت من المشترين استبدال ما لديهم من هواتف.

الدولار على ارتفاع مع تنامي التوقعات برفع المجلس الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة في ديسمبر المقبل، ومن المرتقب أن يعطي المجلس يوم غد تفاصيل الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي. يأتي هذا بعد تعرض العملة البريطانية، إلى هبوط حاد بلغ ذروته يوم الجمعة الماضي عندما خسر الجنيه الاسترليني 6 % خلال دقيقتين.

على صعيد القطاع العقاري، أعلنت شركة إعمار العقارية، عن بدء البناء في مشروع أطول برج بالعالم، على أن ينتهي العمل به عام 2020 في مشروع مشترك بين إعمار ودبي القابضة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات