• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 13/10/2016 - 03:40 بتوقيت نيويورك

انتحار السوري المشتبه بتخطيطه لهجوم في برلين بسجن ألماني

انتحار السوري المشتبه بتخطيطه لهجوم في برلين بسجن ألماني

المصدر / وكالات

أفادت وسائل إعلام ألمانية، نقلا عن مصادر قضائية محلية، بأن المهاجر السوري جابر البكر، المحتجز من قبل شرطة ألمانيا للاشتباه بتخطيطه لشن هجوم، انتحر بأحد سجون مدينة لايبزيغ.

وقالت صحيفة "شبيغل أونلاين" الإلكترونية، الأربعاء 12 أكتوبر/تشرين الأول، إن البكر كان قد أعلن الإضراب عن الطعام قبل وقت قليل من انتحاره، مضيفة أنه كان تحت الرقابة الدائمة بسبب مخاوف السلطات من قيامه بالانتحار.

وأشارت "شبيغل أونلاين" إلى أنه لم تتضح بعد الوسيلة التي انتحر بها البكر، فيما ذكرت وكالة "DPA" الألمانية بأنه انتحر شنقا.

يذكر أن جابر البكر، البالغ 22 عاما من عمره، حصل في العام الماضي على حق اللجوء في ألمانيا والسماح بالإقامة في البلاد لمدة 3 سنوات. وفي وقت لاحق، سافر المهاجر السوري إلى تركيا في زيارة عاد منها في شهر أغسطس/آب الماضي، وبدأت المخابرات الألمانية مراقبة البكر اعتبارا من شهر سبتمبر/أيلول.

وفي يوم السبت 8 أكتوبر/تشرين الأول، اقتحمت شرطة مدينة كيمنتس، التي أقام فيها المهاجر، شقة البكر وعثرت هناك على حوالي 1.5 كيلوغرام من المتفجرات من مادة "تي إن تي".

واحتجز البكر ليلة الأحد إلى الاثنين من قبل رجال الشرطة، فيما أعلنت السلطات الألمانية أن المهاجر السوري كان يخطط لتنفيذ لهجوم في أحد مطارات برلين.

جدير بالذكر أن القوات الألمانية أوقفت، في شهر سبتمبر/أيلول، في مراكز لإيواء اللاجئين، ثلاثة أشخاص يحملون أوراقا ثبوتية سورية وصلوا إلى ألمانيا عن طريق الشبكة نفسها التي أوصلت منفذي اعتداءات 13 نوفمبر/تشرين الثاني (عام 2015) في باريس.

كما اعتقلت الشرطة الألمانية طالب لجوء سوريا في الـ16 من عمره في كولونيا غرب ألمانيا يشتبه بأنه كان يحضر لاعتداء لحساب تنظيم "داعش".

يذكر أن ألمانيا شهدت، في شهر يوليو/تموز الماضي، عمليتين إرهابيتين منفصلتين تم تنفيذهما في غضون 7 أيام من قبل متطرفين اثنين أعلنا في وقت سابق مبايعتهما لتنظيم "داعش" الإرهابي.

وفي 18 يوليو/تموز، هاجم لاجئ أفغاني في السابعة عشرة من عمره ركاب قطار على طريق بين مدينتي وورتسبورغ-هايدينغسفيلد وأوخسينفورت وسط البلاد، في عملية أسفرت عن إصابة 4 اشخاص بجروح خطيرة، فيما قتل منفذ الهجوم أثناء محاولة فراره من مكان الحادث على يد قوات الأمن.

وفي 24 يوليو/تموز، نفذ لاجئ سوري في السابعة والعشرين من عمره تفجيرا انتحاريا في مديمة آنسباخ، ما أدى إلى إصابة 12 شخصا.

وساهم الهجومان في زيادة القلق لدى فئة من الرأي العام إزاء مجمل طالبي اللجوء، وفي ازدياد الضغوط على المستشارة انغيلا ميركل، التي تتعرض سياستها المنفتحة على اللاجئين لمزيد من الانتقاد.

الأكثر مشاهدة


التعليقات