• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 14/10/2016 - 07:09 بتوقيت نيويورك

بشار الأسد:سوريا تشهد حرب باردة أقل من حرب فعلية

بشار الأسد:سوريا تشهد حرب باردة أقل من حرب فعلية

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

اعتبر الرئيس السوري بشار الأسد أن التصعيد الأخير في سورية، الذي جاء في ظل مشاركة لاعبين خارجيين، بينها روسيا وأمريكا، يمثل مرحلة من مراحل حرب "أكثر من حرب باردة وأقل من حرب فعلية".

قال الأسد، في مقابلة مع صحيفة روسية، "إن ما نشهده الآن، وما شهدناه خلال الأسابيع، وربما الأشهر القليلة الماضية، هو أكثر من حرب باردة وأقل من حرب فعلية، لا أعرف كيف أسميها، لكنها ليست شيئًا ظهر أخيرًا وحسب لأني لا أعتقد أن الغرب، خصوصاً الولايات المتحدة، أوقف حربه الباردة حتى بعد انهيار الاتحاد السوفييتي".
وأضاف، أن سورية تمثل إحدى هذه المراحل المهمة في هذه الحرب التي ليس لها اسم، معتبرًا أن القضية برمتها تتعلق بالمحافظة على الهيمنة الأمريكية على العالم وعدم السماح لأي كان بأن يكون شريكًا على الساحة السياسية أو الدولية، سواء كان روسيا أو حتى أحد حلفاء أمريكا الغربيين.
وأشار إلى أن جوهر القضية السورية هو الإرهاب، مضيفًا أنه بصرف النظر عمن يتدخل في سوريا الآن فإن الأمر الأكثر أهمية هو، من يدعم الإرهابيين بشكل يومي وعلى مدار الساعة، هذه هي القضية الرئيسية، إذا تمكنا من حلها فإن هذه الصورة المعقدة التي وصفتها لن تكون مشكلة كبيرة وبوسعنا حلها.
وأكد أن روسيا وإيران وحزب الله "حلفاؤنا وأتوا إلى سورية بشكل قانوني، إنهم يدعموننا ضد الإرهابيين بينما تقوم الدول الأخرى التي تتدخل في سورية بدعم أولئك الإرهابيين". وشدد قائلًا: "إن المسألة لا تتعلق بالعدد بل بالقضية الجوهرية المتمثلة في الإرهاب".

الأكثر مشاهدة


التعليقات