• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 15/10/2016 - 04:03 بتوقيت نيويورك

الناتو يرحب بمساعي أوروبا لتبني سياسة دفاعية

الناتو يرحب بمساعي أوروبا لتبني سياسة دفاعية

المصدر / وكالات

رحب الأمين العام لمنظمة حلف شمال الأطلسي (ناتو) ينس ستولتنبرغ بالمساعي الأوروبية لتبني سياسة دفاع مشتركة وسط التحديات الراهنة والمخاوف من روسيا، غير أنه حذر من محاولة إحداث بديل للحلف.

وقال الأمين العام للناتو أمس الجمعة -في مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية الإيطالي باولو جنتيلوني في روما- إن اعتماد سياسة دفاع أوروبية قوية سيكون أمرا جيدا لـالاتحاد الأوروبي والناتو، وحث ستولتنبرغ الدول الأوروبية على زيادة إنفاقها العسكري "لأننا نعيش في عالم أكثر خطورة" نتيجة تحديات وتهديدات جديدة "يجب أن نواجهها ونتأقلم معها".

غير أن ستولتنبرغ نبه إلى ضرورة تجنب إحداث بديل للناتو، مشددا على أن ما تقوم به أوروبا مكمل لعمل الحلف، وقال إنه مطمئن عقب تصريح وزير الخارجية الإيطالي ومسؤولين أوروبيين آخرين بأن أوروبا ليست بصدد إنشاء بديل للناتو.

وتأتي تصريحات ستولتنبرغ في وقت يجري فيه وزراء دفاع دول الاتحاد الأوروبي مباحثات منذ أشهر من أجل تقوية تعاونهم الدفاعي، ما أغضب بريطانيا التي تعهدت بمعارضة أي مساع لإحداث جيش أوروبي في أعقاب تصويت البريطانيين في يونيو/حزيران الماضي على الانفصال من الاتحاد.

وفي موضوع متصل، قال الأمين العام للناتو إن نشر روسيا بالأسابيع الماضية أنظمة صاروخية بالقرب من حدود التحالف يمكنها أن تحمل أسلحة نووية سلوك يثير القلق، مشددا على استمرار نهج الحلف سياسة دفاعية صارمة إلى جانب الحوار السياسي مع موسكو.

الأكثر مشاهدة


التعليقات