• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 17/10/2016 - 03:57 بتوقيت نيويورك

جنرال إيراني: دعمنا غزة بالمستشارين والتدريب العسكري

جنرال إيراني: دعمنا غزة بالمستشارين والتدريب العسكري

المصدر / وكالات

أكد المستشار العسكري الأعلى للقائد العام للقوات المسلحة الايرانية اللواء حسن فيروز آبادي أن ايران أرسلت الى قطاع غزة مجموعة من المستشارين لتدريب الكوادر الفلسطينية ومعالجة المرضى، ولم تشارك يوما بالقتال الى جانب الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة ضد اسرائيل، ولم يحدد أي من الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة كانت من تلقى الدعم المركزي من طهران، رغم أن علاقتها بحركة الجهاد الإسلامي بحسب تقارير إسرائيلية متينة جدا.

ورغم أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تعتبر إسرائيل عدوّها الأول، وتصفها بأسماء كـ"الكيان الصهيوني"، "المحتل الصهيوني"، وغير ذلك، الا أن من يثير الشكوك حول مشاركة إيران وتدخلها عسكريا بشكل مباشر في قطاع غزة بحسب فيروز آبادي "إنما يريدون تشويه الحق القانوني والقيمي للثورة الاسلامية، في حين أنهم هم أنفسهم يتدخلون ويستفزون ويقدمون المال والسلاح من دون اذن من الحكومات وضد مصالح الشعوب".

وقال فيروز آبادي في لقاء مطوّل مع وكالة الأنباء الايرانية - فارس، أن "الجمهورية الاسلامية الايرانية تدعم الشعوب المظلومة الطامحة للحرية لكنها لا تتدخل عسكريا حتى في غزة وفلسطين التي تعتبر في مقدمة أولوياتها السياسية والدينية".

وأضاف "لقد أرسلنا اليهم (غزة) مستشارين وقمنا بتدريب كوادرهم وزودناهم بالمعرفة اللازمة وعالجنا مرضاهم وأعددنا باحثيهم حتى طوروا انفسهم. نحن ندعم المسلمين الذين يطمحون لتحرير بلادهم من سيطرة المحتلين".

وهاجم الجنرال الايراني في هذه المناسبة المملكة العربية السعودية مؤكدا أن "الطائرات الحربية السعودية تقوم بقصف اليمن في الوقت الحاضر، وما عدا أن أمريكا هي التي تزود السعودية بهذه الطائرات فانها تقوم ايضا بتزويدها بالوقود أيضا (جوّا) لتقوم هذه بقصف اليمن، وهو الامر الذي يشير الى تدخل أمريكا الصارخ في العدوان السعودي على اليمن".

الأكثر مشاهدة


التعليقات