• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 17/10/2016 - 04:04 بتوقيت نيويورك

اليابان تنفي سعيها لإدارة مشتركة مع روسيا لأربع جزر

اليابان تنفي سعيها لإدارة مشتركة مع روسيا لأربع جزر

المصدر / وكالات

نفت اليابان أن تكون تسعى للتفاوض مع روسيا على إدارة مشتركة لأربع جزر متنازع عليها تخضع للسيطرة الروسية منذ سبعين عاما.

وكذّب المتحدث باسم الخارجية اليابانية ياسوهيرا كاوامورا ما ورد في تقرير لصحيفة "نيكي" المحلية من أن رئيس الوزراء شينزو آبي سيسعى لإقناع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال اجتماعهما يوم 15 ديسمبر/كانون الأول القادم بالدخول في مفاوضات بشأن الاقتراح المتعلق بالإدارة المشتركة للجزر.

وأضاف كاوامورا أنه لم يحدث أي تغيير في موقف اليابان المتمثل في أنها ستبرم معاهدة سلام مع روسيا بحل مشكلة الجزر الأربع التي تقع قبالة هوكايدو اليابانية. وتعرف الجزر في اليابان بالأراضي الشمالية، وفي روسيا بجزر الكوريل.

وكانت صحيفة نيكي قالت في تقريرها إن الحكومة اليابانية تأمل في التفاوض على استعادة الجزيرتين الأصغر، على أن يتم الاتفاق على إدارة مشتركة بين البلدين للجزيرتين الأكبر.

وفي كلمة له ألقاها في البرلمان الشهر الماضي، وعد رئيس الوزراء الياباني بحل قضية الجزر الأربع بحيث ينتهي الوضع القائم المتمثل في عدم وجود معاهدة سلام. وأضاف أن إنهاء هذا الوضع سيشجع على التعاون بين بلاده وروسيا في مجالات مثل الاقتصاد والطاقة.

وبينما تؤكد اليابان رسميا حتى الآن سيادتها على الجزر الأربع، لم يستبعد بعض الساسة والخبراء أن النهج الجديد الذي تحدث عنه شينزو آبي في التعامل مع هذه المشكلة قد يغير مسار النزاع.

المصدر : رويترز


الأكثر مشاهدة


التعليقات