• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 19/10/2016 - 05:43 بتوقيت نيويورك

فرنسا: احتجاجات قوات الشرطة للتنديد بالعنف ضدهم

فرنسا: احتجاجات قوات الشرطة للتنديد بالعنف ضدهم

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

نظم ضباط من الشرطة الفرنسية ليلة ثانية من الاحتجاجات الليلة الماضية، وحثوا رئيسهم على التنديد بالعنف المناهض للشرطة وما يقولون إنه عدم كفاية الموارد لمحاربة العصابات الإجرامية فضلا عن التهديد بمزيد منالهجمات الإرهابية.

وتظاهر مئات من أفراد الشرطة متحدين تهديدات باتخاذ إجراءات تأديبية ضدهم في مرسيليا ونيس وتولوز ليظهروا استياءهم الذي استغله ساسة يمينيون لانتقاد الحكومة الاشتراكية قبل ستة أشهر فقط من الانتخابات.

وسخر مئات المحتجين ووجهوا الإهانات لقائد الشرطة الوطنية جان مارك فالكون لدى وصوله لإجراء محادثات بشأن الأمن في إفري وهي بلدة قرب موقع أحرقت فيه عصابة مركبة شرطة في دورية وبداخلها أربعة رجال شرطة في وقت سابق هذا الشهر.

وبثت قنوات تليفزيونية لقطات لحشود غاضبة تحيط بسيارة فالكون وتلصق المنشورات على زجاجها لدى وصوله ومغادرته لمحادثات بشأن الجريمة في المنطقة التي تقع على مسافة 30 كيلومترا جنوبي العاصمة باريس.

وأمر فالكون بفتح تحقيق فيما وصفه بأنه سلوك غير مقبول من رجال الشرطة ودعا للهدوء.

وقال لمحطة إذاعة ار.تي.ال "أتفهم سخطهم ومعاناتهم ومخاوفهم" لكنه أضاف أن الشرطة غير مسموح لها بالاحتجاج أثناء ساعات العمل أو الخروج في مظاهرات بمعدات الشرطة مثل المركبات الرسمية أو الأسلحة.

وقال معارضون للرئيس فرنسوا هولاند إن عدد المناطق التي تعد خطرة على الشرطة زاد بدرجة كبيرة خلال فترة ولايته. ودافع فالكون عن الرئيس قائلا إنه مازال يعين ضباطا لشغل مناصب أفرغها سلفه نيكولا ساركوزي.

ومن المقرر أن يجتمع وزير الداخلية برنار كازانوف مع اتحاد العاملين بالشرطة في وقت لاحق اليوم الأربعاء في محاولة لتهدئة الاحتجاجات.

وفي الهجوم الذي وقع في الثامن من أكتوبر تشرين الأول أحرق حشد من عشرة مهاجمين مركبة شرطة كانت متوقفة في مفترق طرق تكثر فيه حوادث السرقة بالدراجات النارية في فيري شاتيون بالقرب من إفري.


الأكثر مشاهدة


التعليقات