• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

اختفاء احتفالات "الكريسماس" في فنزويلا لتلك الأسباب وزراء إسرائيليون يتظاهرون ضد نتنياهو ومطالب بتقديم استقالته تركيا تغازل "بشار" ..إذا فاز بانتخابات ديمقراطية سنفكر في العمل معه العراق تعلن تخلي رئيسها عن جنسيته البريطانية "موسيقي الراب" حدث في الكرملين اليمن:اشتباكات عنيفة مع الحوثيين في الحديدة ومقتل 22 منهم قمة لدول منطقة بحيرة تشاد لمواجهة بوكو حرام أمريكا تتهم روسيا بعدم الحفاظ على معاهدة الصواريخ النووية مقتل سبعة عمال في حادث في منجم للفحم جنوب غرب الصين ماي تندد بدعوة بلير إلى إجراء استفتاء ثان مصر تحذر من التصعيد الإسرائيلي بالضفة الغربية جاليات إيران تطالب بتحرك دولي لمواجهة إرهاب النظام سوريا.. النظام يعتقل فلسطينيين عائدين إلى اليرموك صراع النفط في شمال سوريا.. تململ من سوريا الديمقراطية مشروع قرار بريطاني بمجلس الأمن يرحب بمشاورات السويد

الخميس 20/10/2016 - 05:47 بتوقيت نيويورك

تطبيق ذكي خاص بمريضات سرطان الثدي في غزة

تطبيق ذكي خاص بمريضات سرطان الثدي في غزة

المصدر / وكالات

أطلق في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، تطبيق خاص على الهواتف الذكية لمريضات سرطان الثدي تحت عنوان "اكتشفي تشفي"، وهو تطبيق لتذكير النساء بموعد الفحص الذاتي.

وأعلن عن اطلاق التطبيق، في ختام يوم دراسي صحي حمل عنوان "العلاج الجراحي لسرطان الثدي"، والذي نظمه مركز صحة المرأة التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر، بالشراكة مع الحملة اليابانية من اجل اطفال فلسطين، وصندوق الامم المتحدة للسكان، وجمعية العون الطبي للفلسطينيين، بتمويل من الحكومة اليابانية، ضمن فعاليات شهر اكتوبر الوردي للتوعية بسرطان الثدي، وتضمن 4 ورقات عمل شاملة وواسعة حول سرطان الثدي.

وقالت مدير عام جمعية الثقافة والفكر الحر مريم زقوت: "نعمل في الجمعية مع شركائنا في الحملة اليابانية من أجل اطفال فلسطين، وصندوق الامم المتحدة للسكان، وجمعية العون الطبي للفلسطينيين، وغيرها من المؤسسات المحلية والدولية المعنية، لإعطاء مريضات سرطان الثدي مزيدا من الدعم والامل، ولنصل معا الى اليوم الذي لا يعود فيه السرطان مرضاً مميتاً".

وأشارت إلى العناصر المتكاملة التي يهدف المركز لتحقيقها، من خلال حملات التوعية بداية من نشر الثقافة اللازمة، ونشر المفاهيم الايجابية في أوساط المجتمع، وتسهيل تحقيق الكشف المبكر عن المرض عبر التصوير الماموجرافي، و"الترا ساوند" في المركز، وتأمين العلاج بالتعاون مع المؤسسات الشريكة.

بدوره، قال مسؤول بعثة الحملة اليابانية من أجل اطفال فلسطين، ماسايوكي تيشما: "نحن هنا نعمل مع شركائنا لمناصرة حقوق مريضات سرطان الثدي واللواتي يواجهن العديد من الصعاب في الحصول على حقهم بالعلاج والتوعوية والدعم الاجتماعي والنفسي، ولنتأكد من وصول صوتهم وتحسين وضعهم وحصولهن على حقهم بالعلاج والرعاية".

وأكد مسؤول برنامج الصحة الانجابية بصندوق الامم المتحدة للسكان في فلسطين علي الشعار، أهمية تكاثف الجهود مع جميع الشركاء من أجل المزيد من التوعية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، مشيرا الى أهمية الغذاء الصحي المتوازن في حياتنا.

بدورها، تحدثت فكر شلتوت مديرة مكتب غزة- جمعية العون الطبي للفلسطينيين، عن الآثار الصحية والنفسية التي قد تصيب مريضات سرطان الثدي، خاصة عند استئصال الثدي، وأهمية تقديم كل أنواع الدعم النفسي والاجتماعي والصحي لتجاوز هذه المرحلة.

وتحدث الدكتور محمود ظاهر من منظمة الصحة العالمية، عن أهمية وجود مثل هذه الأيام الدراسية الصحية والتي سنستفيد من مخرجاتها وتوصياتها في بناء برامج تستهدف تحسين الوضع الصحي لمريضات سرطان الثدي.

الأكثر مشاهدة


التعليقات