• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الجزائر: الإعلان عن إجراء انتخابات رئاسية قريباً مستحيل "الحرية والتغيير" تقود الاحتجاجات في السودان لهذا السبب .. أمريكا تضغط على ليبرمان للدخول في حكومة نتنياهو قطر تعلق على مؤتمر البحرين وصفقة القرن الناتو يعتزم طرح استراتيجية عسكرية جديدة جورج كلوني يكشف سبب خوفه من داعش الفيضانات تقتل 24 شخصاً في أفغانستان ترمب سيحضر مأدبة مع الملكة إليزابيث ويلتقي ماي بومبيو: مبيعات الأسلحة للسعودية والإمارات تردع إيران ترمب يصل إلى اليابان في زيارة رسمية قائد إيراني: بوسعنا إغراق سفن أميركا بطواقمها وطائراتها بولتون: اعتداءات إيران ووكلائها في المنطقة مدعاة للقلق السيسي ينتدب رئيس الوزراء لحضور مراسم تنصيب رئيس جنوب إفريقيا مقتل 23 موقوفا في فنزويلا بأحداث شغب في مركز للشرطة عسكر السودان يلوحون بانتخابات والحراك يهدد بالعصيان المدني

الخميس 20/10/2016 - 05:47 بتوقيت نيويورك

تطبيق ذكي خاص بمريضات سرطان الثدي في غزة

تطبيق ذكي خاص بمريضات سرطان الثدي في غزة

المصدر / وكالات

أطلق في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، تطبيق خاص على الهواتف الذكية لمريضات سرطان الثدي تحت عنوان "اكتشفي تشفي"، وهو تطبيق لتذكير النساء بموعد الفحص الذاتي.

وأعلن عن اطلاق التطبيق، في ختام يوم دراسي صحي حمل عنوان "العلاج الجراحي لسرطان الثدي"، والذي نظمه مركز صحة المرأة التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر، بالشراكة مع الحملة اليابانية من اجل اطفال فلسطين، وصندوق الامم المتحدة للسكان، وجمعية العون الطبي للفلسطينيين، بتمويل من الحكومة اليابانية، ضمن فعاليات شهر اكتوبر الوردي للتوعية بسرطان الثدي، وتضمن 4 ورقات عمل شاملة وواسعة حول سرطان الثدي.

وقالت مدير عام جمعية الثقافة والفكر الحر مريم زقوت: "نعمل في الجمعية مع شركائنا في الحملة اليابانية من أجل اطفال فلسطين، وصندوق الامم المتحدة للسكان، وجمعية العون الطبي للفلسطينيين، وغيرها من المؤسسات المحلية والدولية المعنية، لإعطاء مريضات سرطان الثدي مزيدا من الدعم والامل، ولنصل معا الى اليوم الذي لا يعود فيه السرطان مرضاً مميتاً".

وأشارت إلى العناصر المتكاملة التي يهدف المركز لتحقيقها، من خلال حملات التوعية بداية من نشر الثقافة اللازمة، ونشر المفاهيم الايجابية في أوساط المجتمع، وتسهيل تحقيق الكشف المبكر عن المرض عبر التصوير الماموجرافي، و"الترا ساوند" في المركز، وتأمين العلاج بالتعاون مع المؤسسات الشريكة.

بدوره، قال مسؤول بعثة الحملة اليابانية من أجل اطفال فلسطين، ماسايوكي تيشما: "نحن هنا نعمل مع شركائنا لمناصرة حقوق مريضات سرطان الثدي واللواتي يواجهن العديد من الصعاب في الحصول على حقهم بالعلاج والتوعوية والدعم الاجتماعي والنفسي، ولنتأكد من وصول صوتهم وتحسين وضعهم وحصولهن على حقهم بالعلاج والرعاية".

وأكد مسؤول برنامج الصحة الانجابية بصندوق الامم المتحدة للسكان في فلسطين علي الشعار، أهمية تكاثف الجهود مع جميع الشركاء من أجل المزيد من التوعية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، مشيرا الى أهمية الغذاء الصحي المتوازن في حياتنا.

بدورها، تحدثت فكر شلتوت مديرة مكتب غزة- جمعية العون الطبي للفلسطينيين، عن الآثار الصحية والنفسية التي قد تصيب مريضات سرطان الثدي، خاصة عند استئصال الثدي، وأهمية تقديم كل أنواع الدعم النفسي والاجتماعي والصحي لتجاوز هذه المرحلة.

وتحدث الدكتور محمود ظاهر من منظمة الصحة العالمية، عن أهمية وجود مثل هذه الأيام الدراسية الصحية والتي سنستفيد من مخرجاتها وتوصياتها في بناء برامج تستهدف تحسين الوضع الصحي لمريضات سرطان الثدي.

التعليقات