• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 22/10/2016 - 03:05 بتوقيت نيويورك

رئيس الفلبين متراجعا: لن نقطع العلاقات مع أمريكا

رئيس الفلبين متراجعا: لن نقطع العلاقات مع أمريكا

المصدر / وكالات

قال رئيس الفلبين رودريغو دوتيرتي السبت 22 أكتوبر/تشرين الأول، إنه لن ينهي الحلف القائم بين بلاده والولايات المتحدة، في إيضاح لما سبق وأن أعلنه عن رغبته في "الانفصال" عن واشنطن.

  • وأضاف دوتيرتي للصحفيين في مدينته دافا بعد عودته من الصين: "لا يتعلق الأمر بقطع العلاقات. القطيعة هي قطع العلاقات الدبلوماسية. لا يمكنني أن أفعل ذلك. لماذا؟ لأن من مصلحة بلادي إلا أفعل ذلك".

ويهاجم رئيس الفلبين باستمرار واشنطن ويتهجم عليها. وكانت آخر حلقات هجماته إعلانه الخميس في بكين "انفصاله" عن الولايات المتحدة، مقابل تحالفه مع الصين وروسيا، معطيا إشارة واضحة بأنه يريد أن يقوض تحالف بلاده مع أمريكا الذي عمره 70 عاما.

وقال في تصريحات في الصين "لقد تبنيت تياركم الايديولوجي، وسأزور روسيا أيضا للحديث مع بوتين ولأقول له نحن 3 ضد العالم: الصين والفلبين وروسيا. هذا هو الطريق الوحيد".

وبعد هذه التصريحات أعلنت واشنطن نيتها أن تطلب من الرئيس الفلبيني "توضيحات". وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية جون كيربي "سنعمل على الحصول على توضيحات بشان ما أراد الرئيس قوله تحديدا، حين تحدث عن انفصال مع الولايات المتحدة. الأمر ليس واضحا لدينا".

وفي وقت سابق، أعلن رئيس الفلبين رودريغو دوتيرتي إنهاء الدوريات المشتركة (مع الولايات المتحدة) في بحر الصين الجنوبي، وأيضا التمارين العسكرية التي تشهد عبور آلاف العسكريين الأمريكيين الفلبين سنويا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات