• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 25/10/2016 - 08:04 بتوقيت نيويورك

طلاب أمريكيون يسحلون زميلهم الأسود في إحدى مدارس ولاية ميسيسيبي

طلاب أمريكيون يسحلون زميلهم الأسود في إحدى مدارس ولاية ميسيسيبي

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

ذكرت الجمعية الوطنية للنهوض بالملونين (حقوقية مدنية)، أن مجموعة طلاب بيض أقدموا على لف حبلٍ حول عنق طالب أسود وسحلوه في إحدى مدارس ولاية ميسيسيبي الأمريكية.

وأوضحت الجمعية المعنية بالدفاع عن حقوق السود، في بيان لها أن الحادثة وقعت في ثانوية " ستون كاونتي" بمنطقة " ويغينز" يوم 13 أكتوبر الحالي.

وحول حيثيات الحادثة، أشار البيان إلى أن أربعة طلاب بيض لفّوا حبلًا حول عنق زميل أسود لهم يلعب في فريق كرة القدم الأمريكية للمدرسة، وعمدوا على جره قرب غرفة تبديل الملابس أثناء فترة الاستراحة خلال التدريب.

ولفت البيان إلى أن إدارة المدرسة لم توجه تهمة لأي طالب في المدرسة جراء الحادث.

إلى ذلك، أدان حاكم ولاية ميسيسيبي "دريك جونسون" في مؤتمر صحفي الحادثة، وقال في هذا الصدد " إننا في 2016 وليس 1916. هنا أميركا، هنا المدرسة التي يجب على الطلاب أن يشعروا بالأمان لدى الذهاب إليها".

وأكد جونسون أن والد أحد الطلاب البيض المتورطين في الحادثة كان شرطيًا سابقًا، مطالبًا إدارة المدرسة بطرد الطلاب المتورطين في الحادثة.

من جانبه، ذكر "راي بوجز" المفتش في شرطة "ستون كاونتي"، أن الأشخاص المعنيين بالحادثة لا تتجاوز أعمارهم الـ 17 عامًا، وأنه في حال اتهامهم فإنهم سيُعرضون أمام محكمة الأطفال للنظر بالقضية.

تجدر الإشارة إلى أن جامعة ميسيسيبي شهدت في 2014، حادثة مشابهة، بعد ربط طالبين بيض حبلًا حول عنق تمثال "جيمس مرديث" الذي يعد أول طالب أمريكي من ذوي البشرة السوداء يختفي عام 1962 في الجامعة التي كانت تشهد حالات تمييز عنصري.


الأكثر مشاهدة


التعليقات