• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 25/10/2016 - 08:21 بتوقيت نيويورك

موسكو:الطيران الحربي الروسي والسوري لم يقترب من حلب خلال الأسبوع الماضي

موسكو:الطيران الحربي الروسي والسوري لم يقترب من حلب خلال الأسبوع الماضي

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أكدت روسيا اليوم، أن مقاتلاتها توقفت عن تنفيذ طلعات فوق مواقع الإرهابيين أو قصفها في حلب منذ 7 أيام، كما نددت بمماطلة الولايات المتحدة في تنفيذ وعودها.

وأكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف، أن الطيران الحربي الروسي والسوري لم يقترب من حلب خلال الأسبوع الماضي كله، في وقت يستمر فيه عمل 6 ممرات إنسانية 24 ساعة يوميا بهدف إتاحة الفرصة أمام السكان لمغادرة شرق المدينة.

وأفاد المتحدث بفتح مراكز خاصة بتوفير التغذية والمساعدات الطبية العاجلة للمدنيين، مؤكدا أن مجموعة من 48 مواطنا، هم نساء وأطفال، استطاعت الفرار، بمساعدة من العسكريين السوريين والروس، من مناطق حلب الشرقية الخاضعة لسيطرة الفصائل المتطرفة، وقد وفرت لهم السلطات السورية المساعدات الطبية العاجلة والتغذية والإيواء.

من جهته، أكد وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، أن واشنطن لم تتمكن حتى الآن من تنفيذ وعودها بشأن الفصل بين المعارضة والإرهابيين في سوريا.

تصريح لافروف هذا جاء في أثناء كلمته أمام أعضاء جمعية رجال الأعمال الأوروبيين في روسيا حيث قال: "أهم شرط (لتسوية النزاع في سوريا) هو الفصل الكامل والفوري بين ما يسمى بالمعارضة السورية المعتدلة، وتنظيمي "داعش"، و"جبهة النصرة" وأمثالهما. إن شركاءنا الأمريكيين وعدونا بذلك قبل 8 أشهر، ولم يحدث شيء حتى الآن".

وأكد لافروف أن موسكو تدعو على الدوام للتسوية السلمية والعادلة للنزاع في سوريا في أسرع وقت، قائلا: "روسيا، كما تعلمون، كانت ولا تزال تدعو للتسوية السلمية والعادلة للنزاع السوري، هذا النزاع الدموي".

وأردف قائلا: "من المهام الرئيسية التي نراها في هذه الدولة القضاء الكامل على التهديدات الإرهابية، وإطلاق عملية سياسية شاملة على أساس قرار مجلس الأمن الدولي بشكل مواز، وفق القرارات التي اعتمدت في إطار المجموعة الدولية لدعم سوريا".

الأكثر مشاهدة


التعليقات