• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 26/10/2016 - 04:00 بتوقيت نيويورك

فضيحة فساد تطال رئيسة كوريا الجنوبية

فضيحة فساد تطال رئيسة كوريا الجنوبية

المصدر / وكالات

قامت النيابة العامة في كوريا الجنوبية، الأربعاء 26 أكتوبر/تشرين الأول، بحملات تفتيش بالمؤسسات غير الربحية التي ترجح بأنها ذات صلة بمقربين من الرئيسة الكورية الجنوبية بارك غيون هاي.

  • وأوضحت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء أن حملات التفتيش هذه طالت أيضا منزلا شخصيا تابعا لتسوي سون سيل (مقربة من الرئيسة بارك غيون هاي)، إضافة إلى مقر اتحاد رجال الأعمال الكوريين، وذلك للاشتباه بجمع 70 مليون دولار أمريكي من بعض الشركات بمساهمة من هذا الاتحاد.

وذكرت الوكالة أن تلك الأموال حُولت بشكل سري إلى تسوي سون سيل عن طريق المؤسسات غير الربحية.

يشار إلى أن النيابة العامة في كوريا الجنوبية أطلقت حملات التفتيش هذه بعد يوم من تقديم رئيسة كوريا الجنوبية اعتذارا بشأن تلقي المقربة إليها تسوي عشرات من الخطابات الرئاسية قبل إلقائها بواسطة الرئيسة. وبحسب "يونهاب" فإن تسوي قامت بتعديلات في بعض الخطابات الرئاسية، بالرغم من أنها كانت تعتبر سرية. وكانت الرئيسة الكورية الجنوبية اعترفت في وقت سابق بأن تسوي قد ساعدتها، من حين إلى آخر، خلال الجزء الأول من فترتها الرئاسية عندما كانت تعمل في المجلس القومي للبلاد.

من جهته أعلن الحزب الديموقراطي المعارض في كوريا الجنوبية أن تسوي سون سيل كانت تتلقى يوميا تقارير من مقر الرئاسة الكورية الجنوبية ووتقوم بإعطاء التوجيهات المختلفة.

يشار إلى أن بعض الأعضاء في الحزب الحاكم في كوريا الجنوبية طالبوا الرئيسة بالتخلي عن عضويتها في الحزب، وتصر المعارضة على استقالة الحكومة.

يذكر أن تسوي سون سيل هي ابنة مرشد الرئيسة بارك غيون هاي والزوجة السابقة لتسونغ يون هوي السكرتير السابق للرئيسة بارك، وهي لا تشغل أي منصب رسمي في حكومة كوريا الجنوبية.

المصدر: نوفوستي

الأكثر مشاهدة


التعليقات