• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 27/10/2016 - 02:58 بتوقيت نيويورك

تحفظ روسي على تمديد التحقيق حول الكيمياوي في سوريا

تحفظ روسي على تمديد التحقيق حول الكيمياوي في سوريا

المصدر / وكالات

عبرت روسيا، الأربعاء، عن تحفظات على اقتراح أميركي بتمديد مهمة خبراء الأمم المتحدة، الذين يحققون في استخدام أسلحة كيمياوية في سوريا لمدة عام، بعدما اتهم هؤلاء النظام السوري باللجوء إلى هذا النوع من الأسلحة ثلاث مرات خلال النزاع.

وقال سفير روسيا لدى الأمم المتحدة، فيتالي تشوركين، للصحافيين، إنه يريد "مناقشة جدية" في هذا الشأن، مشيراً إلى أنه "نعتبر أن أبعاد هذه الآلية وقيمة نتائجها يمكن أن تثير تساؤلات مع كل الاحترام الذي نكنه لعملهم الشاق".

ويفترض أن يناقش مجلس الأمن الدولي، الخميس، مشروع قرار في هذا الشأن ينص على تمديد المهمة المشتركة للأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيمياوية لمدة عام.

ويؤكد النص، الذي اطلعت عليه وكالة فرانس برس، أن منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تحقق في اتهامات جديدة بهجمات كيمياوية في سوريا، وأن المسؤولين عنها يجب أن يحاسبوا.

وكان مجلس الأمن الدولي قد شكل لجنة التحقيق هذه التي تسمى "الآلية المشتركة للتحقيق" في آب/أغسطس 2015 لتحديد الجهة التي تقف وراء سلسلة من الهجمات الكيمياوية التي أفادت بمعلومات أنها وقعت في سوريا في 2014 و2015.

وأعلن خبراء اللجنة الجمعة أن جيش النظام السوري شن هجوماً كيمياوياً على بلدة قميناس في محافظة إدلب بشمال غربي سوريا في 16 آذار/مارس 2015. كما أوضحوا أنه ثالث هجوم من هذا النوع يشنه جيش الأسد.

وكانت لجنة التحقيق قد اتهمت تنظيم "داعش" أيضاً باستخدام غاز الخردل في شمال سوريا في آب/أغسطس 2015.

الأكثر مشاهدة


التعليقات