• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 01/11/2016 - 04:15 بتوقيت نيويورك

الجيش اليمني يتقدم بتعز وخسائر للحوثيين

الجيش اليمني يتقدم بتعز وخسائر للحوثيين

المصدر / وكالات

قال الجيش الوطني اليمني إنه تمكن من استعادة مناطق بمحافظة تعز جنوبي البلاد، في حين تكبدت مليشيا الحوثي وقوات الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح خسائر في الأرواح.

وأوضح الجيش أنه استعاد تلتي الصالحين والمشهوث وقرية حبور بجبهة الشقب، بينما تدور اشتباكات عنيفة بين الجيش الوطني ومليشيا الحوثي وقوات صالح في جبهات الشقب والأقروض والصلو.

وتسببت هذه الاشتباكات في قتل عشرين من مليشيا الحوثي وقوات صالح، بينما قتل ثلاثة وأصيب ثمانية من الجيش الوطني والمقاومة الشعبية.

وتطل المواقع التي تمت استعادتها حديثا على منطقة الحوبان شرق المدينة، وهي طريق إمداد حيوي للمليشيا إلى تعز.

حسم عسكري

وفي سياق متصل، أكد رئيس هيئة الأركان بالجيش اليمني اللواء محمد المقدشي أن دخول صنعاء سيكون عبر الحسم العسكري، وأن القوات المسلحة والمقاومة مصرتان على الحسم كحل وحيد لإنهاء الانقلاب.

وقال رئيس الأركان أثناء تفقده قوات المنطقة العسكرية السابعة المرابطة في منطقة نهم شرق العاصمة صنعاء إن الحكومة تسعى للسلام على أسس سليمة تضمن عدم قيام أي حرب بالمستقبل.

وشدد على تجريد المليشيا من أسلحتها بالقوة إن رفضت الانصياع للسلم المبني على قواعد حقيقية تحفظ الدولة والشرعية والمؤسسات وتصون الكرامة والحرية لجميع اليمنيين.

وكان مصدر عسكري أفاد بأن قوات الجيش اليمني تخوض منذ فجر أمس الاثنين معارك عنيفة ضد مليشيا الحوثي وقوات صالح في منطقة بني بارق شرق العاصمة صنعاء، وأن هذه المعارك أدت إلى مصرع وجرح عدد من أفراد المليشيا.

كما شن طيران التحالف العربي غارات جوية استهدفت تعزيزات للحوثيين كانت في طريقها لجبل كحلغرد النص عبر تويتر بمنطقة نهم شمال شرق صنعاء وكبدها خسائر في الأرواح والعتاد.

الأكثر مشاهدة


التعليقات