• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 01/11/2016 - 04:16 بتوقيت نيويورك

فضيحة جديدة.." سي ان ان" تقطع علاقتها بـ"دونا برازيل" بعد تسريبات أسئلة المناظرات مسبقا لـ"كلينتون"

فضيحة جديدة..

المصدر / وكالات

 كشفت رسائل إلكترونية نشرها موقع "ويكيليكس"، يوم الاثنين، أن المرشحة الديمقراطية في الانتخابات الأميركية هيلاري كلينتون، تلقت مسبقا أسئلة طرحت عليها خلال مناظرات الانتخابات التمهيدية لحزبها، مما يؤكد اتهامات وجهها إليها منافسها الجمهوري دونالد ترامب.

إحدى هذه الرسائل كتبتها الرئيسة المؤقتة للحزب الديمقراطي دونا برازيل، كانت موجهة إلى جون بوديستا رئيس حملة كلينتون وإلى مديرة الاتصال في حملة هذه الأخيرة جنيفر بالمييري.

وتعود تلك الرسالة إلى 5 مارس، أي عشية المناظرة في مدينة فلينت التي أصبحت رمزا للظلم الاجتماعي في الولايات المتحدة، بسبب شبكة المياه الملوثة بالرصاص.

وقالت دونا برازيل التي كانت تعمل آنذاك معلقة على شبكة "سي إن إن"، إن "أحد الأسئلة التي ستطرح على هيلاري كلينتون سيكون من امرأة مصابة بطفح جلدي (...) عائلتها تسممت جراء الرصاص وستسأل ماذا يمكن لهيلاري فعله للسكان في فلينت في حال أصبحت رئيسة".

وفي اليوم التالي أثناء المناظرة، وجه بالفعل سؤال إلى كلينتون من جانب امرأة عبرت عن استياء من المشكلات الجلدية التي تعانيها عائلتها، إلا أن صياغة السؤال كانت مختلفة بشكل ملحوظ.

وفي رسالة أخرى تعود إلى 12 مارس، أي عشية مناظرة نظمتها "سي إن إن"، قطعت دونا على بالمييري وعدا بأن "ترسل بعض (الأسئلة) الإضافية"، في إشارة على ما يبدو إلى الأسئلة التي ستطرح في المناظرة.

وفي رسالة تم الكشف عنها مؤخرا، كتبت دونا: "من حين إلى آخر، أحصل على الأسئلة بشكل مسبق"، ملمحة في الرسالة نفسها إلى أن سؤالا حول عقوبة الإعدام سيطرح على كلينتون.

وقالت شبكة (سي.إن.إن) الإخبارية الأمريكية، "إنها قطعت علاقاتها بالمعلقة السياسية والرئيسة المؤقتة للجنة الوطنية للحزب الديمقراطي دونا برازيل، بعدما أشارت رسائل إلكترونية مسربة إلى أنها قدمت لمستشاري المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون معلومات مسبقة عن أسئلة مناظرة رئاسية".

وتعرضت برازيل لانتقادات في وقت سابق الشهر الماضي بعد أن أظهرت رسائل بريد إلكتروني مسربة نشرها موقع ويكيليكس أنها أطلعت حملة المرشحة الديمقراطية على أحد أسئلة مناظرة أجرتها (سي.إن.إن) في مارس (آذار) بشأن عقوبة الإعدام.

وأعلنت (سي.إن.إن) رحيلها عن الشبكة بعد أن أظهرت رسالة إلكترونية لاحقاً أنها قالت إنها كانت مطلعة على "الأسئلة مسبقاً" وإنها عرضت "إرسال عدد قليل آخر"، وذكرت (سي.إن.إن) أن برازيل قدمت استقالتها للشبكة في وقت سابق الشهر الماضي.

الأكثر مشاهدة


التعليقات