• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 01/11/2016 - 04:19 بتوقيت نيويورك

كيري: حملة انتخابات الرئاسة "محرجة للغاية" وجعلت عملي اصعب..وترامب: أمريكا ستغرق في "أزمة دستورية" حال فوز هيلاري

كيري: حملة انتخابات الرئاسة

المصدر / وكالات

قال وزير الخارجية الاميركي جون كيري انه وجد بعض محطات الحملة الانتخابية في السباق الى البيت الابيض هذا العام "محرجة للغاية" وانها جعلت اداءه لوظيفته اكثر صعوبة.

وصرح امام طلاب في حدث مع رئيس بلدية لندن صادق خان خلال زيارة الى بريطانيا "يجب ان اقولها بصراحة. هذه الانتخابات كانت صعبة على صورة بلدنا في الخارج".

واضاف "كانت هناك بعض اللحظات المحرجة للغاية. وكانت هناك اوقات خرجت فيه عن كل التقاليد التي اعرفها - وقد خضت سباق الرئاسة في 2004".

وتابع "لم اكن اتوقع مطلقا مناظرات لا تركز على القضايا الحقيقية، ولذلك فقد كانت مختلفة للغاية".

وتحول السباق الى البيت الابيض الى معركة مريرة حيث اطلق المرشح الجمهوري دونالد ترامب العديد من نظريات المؤامرة حول "تزوير" الانتخابات، بينما حذرت المرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون بان ترامب يتجه نحو السلطوية.

وقال كيري ان الحملة الانتخابية "جعلت الامور اصعب علي، عندما اجلس مع وزير خارجية بلد اخر او رئيس وزراء بلد اخر ونقول له +نريد منك ان تتحرك بشكل اكثر حزما تجاه الديموقراطية+ ينطرون الي باستغراب".

واضاف "هم مؤدبون ولكن تستطيع ان ترى السؤال يدور في اذهانهم وفي اعينهم وفي تعبيرات وجوههم. الامر صعب".

ويزور كيري لندن لتسلم جائزة الدبلوماسية الدولية من مؤسسة تشاتام الفكرية التي منحته الجائزة مناصفة مع نظيره الايراني محمد جواد ظريف على دورهما في التوصل الى الاتفاق بشان برنامج ايران النووي.

كما يشارك وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون في استضافة لقاء حول ليبيا يحضره رئيس الوزراء الليبي فايز السراج وممثلون من فرنسا وايطاليا والامارات والسعودية.

ومن جهة أخرى، توقع المرشح الجمهوري للبيت الأبيض دونالد ترامب يوم الإثنين، أن يؤدي انتخاب هيلاري كلينتون إلى إغراق الولايات المتحدة في أزمة سياسية خطيرة، مشيراً إلى أن كلينتون ستكون عرضة للملاحقات القضائية في قضية بريدها الإلكتروني.

وقال خلال تجمع في غراند رابيدز، في ولاية ميشيغان المؤيدة تقليدياً للديموقراطيين حيث يحاول تحقيق اختراق، قبل ثمانية أيام من الانتخابات "سيستمر بلدنا في المعاناة، فهي (كلينتون) غير مؤهلة لتكون رئيسة للولايات المتحدة، سيغرق انتخابها الدولة وبلدنا في أزمة دستورية".

وأضاف مستنداً إلى ما ذكره دوغلاس شون الديموقراطي الذي عمل مع الرئيس السابق بيل كلينتون في مقاله، "إذا تم انتخاب هيلاري، فإنها ستكون موضع تحقيق جنائي لفترة طويلة وربما محاكمة جنائية، محاكمة رئيس خلال توليه منصبه".

وتابع ترامب "في غضون ذلك، سيكون فلاديمير بوتين الذي قالت عنه أموراً سيئة، وجميع القادة الآخرين، غارقين في الضحك وسيجدون ذلك مسلياً".

وقال أمام أنصاره "من المرجح أن تبدأ المحاكمة".

وأشار ترامب مطولاً إلى إبلاغ مدير مكتب التحقيقات الفدرالي جيمس كومي الكونغرس أن محققيه عثروا على رسائل جديدة قد تكون على صلة بقضية الرسائل الشخصية لكلينتون التي أغلق التحقيق فيها في يوليو (تموز) الماضي.

وتابع أن "المدير كومي لديه الكثير من الشجاعة"، بعد أن كان انتقده بحدة في يوليو (تموز) لأنه أوصى بأنهاء التحقيق من دون محاكمة هيلاري كلينتون.

وأكد ترامب "كنت حقاً على خلاف معه، ولست من المعجبين به، لكنه أنقذ سمعته بما قام به".

وأوردت الصحافة الأمريكية العثور مؤخراً على آلاف الرسائل الإلكترونية من وزارة الخارجية على كمبيوتر محمول يعود لانتوني وينر، زوج هوما عابدين المعاونة المقربة من هيلاري كلينتون.

غير أن إف بي آي لم ينظر بعد في هذه الرسائل إذ يحتاج من أجل ذلك إلى تفويض مختلف عن الذي كان بحوزته للتحقيق في رسائل وينر، وهذا ما حدث مساء الأحد مع تفويض جديد.

وختم ترامب قائلاً "شكراً هوما إنه عمل رائع، شكراً أنتوني وينر".

الأكثر مشاهدة


التعليقات