• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 03/11/2016 - 10:57 بتوقيت نيويورك

إسرائيل تهدم قرية العراقيب البدوية الفلسطينية وتشرد 300 بدوي

إسرائيل تهدم  قرية العراقيب البدوية الفلسطينية وتشرد 300 بدوي

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

هدمت إسرائيل، أمس الأربعاء، قرية العراقيب البدوية الواقعة في صحراء النقب للمرة 105 بحجة عدم الترخيص، ما أدى إلى تشريد نحو 300 بدوي فلسطيني.

وقال جعفر فرح مدير مركز "مساواة" لحقوق المواطنين العرب في إسرائيل: "إن السلطات الإسرائيلية هدمت قرية العراقيب، لقد هدموها حتى الآن 105 مرات خلال 6 سنوات، والهدف بالأساس تهجير الناس وتركيزهم في تجمعات محددة للسيطرة على الأرض وتضييق الخناق على القرى غير المعترف بها".

وقرية العراقيب من قرى النقب التي لا تعترف بها سلطات إسرائيل كتجمعات سكانية، وكانت القرية حتى العام 2010 مبنية بالإسمنت وتضم مزارع وأشجارا، لكنها بعد عمليات الهدم المتكررة، بات سكانها يبنون مساكنهم من الخشب والصفيح، بحسب مختارها صياح الطوري.

وأوضح الطوري: "هدموا منازل القرية للمرة الأولى عام 2010 بحجة أننا بنيناها على أراضي الدولة من دون ترخيص"، مضيفًا: "هذه الأرض أرضنا ورثناها أبا عن جد، فليدلونا على مكاتب الترخيص إذا كانت هذه حجتهم".

ويعيش نحو 300 ألف بدوي فلسطيني في إسرائيل، معظمهم يقيمون في صحراء النقب في الجنوب، ويعيش كثير منهم في فقر مدقع، في قرى غير معترف بها، من دون مرافق أساسية وبنى تحتية.

وتفيد الإحصاءات الرسمية أن نحو 230 ألفًا من البدو يعيشون في قرى صحراء النقب، 140 ألفًا ضمن مجموعات معترف بها، وتسعون ألفًا في قرى غير معترف بها، وبالتالي لا يستفيدون من الخدمات البلدية مثل المياه والكهرباء، ويعانون من نقص كبير في الخدمات الصحية والتعليمية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات