• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 04/11/2016 - 05:58 بتوقيت نيويورك

رئيسة كوريا الجنوبية: قلبي ينفطر بسبب الفضيحة السياسية

رئيسة كوريا الجنوبية: قلبي ينفطر بسبب الفضيحة السياسية

المصدر / وكالات

 قدمت رئيسة كوريا الجنوبية باك جون هاي، الجمعة 4 نوفمبر/تشرين الثاني، اعتذارها للشعب بعد فضيحة سياسية خيمت على رئاستها، مؤكدة استعدادها للتعاون مع ممثلي الإدعاء في تحقيقاتهم.

وقالت باك في خطاب تلفزيوني، إنه يتعين على ممثلي الإدعاء توضيح ما حدث، ويجب محاسبة كل من له صلة بالأمر، بما في ذلك هي ذاتها، وإنها ستتحمل المسؤولية إذا تمت إدانتها.

وتابعت بصوت مرتعش: "قلبي ينفطر".. "من الصعب أن أسامح نفسي، أنا أنام الليل ويغمرني شعور بالأسف".

وتعرضت رئاسة باك جون هاي لهزة بسبب فضيحة تتعلق باستغلال النفوذ تتصل بصديقة قديمة لها، مما أدى إلى تراجع شعبيتها إلى 5 في المئة فقط، وهو أدنى مستوى على الإطلاق وفقا لاستطلاع أجرته مؤسسة غالوب ونشر اليوم الجمعة.

وتسري مزاعم بأن تشوي سون سيل، وهي صديقة قديمة للرئيسة وتبلغ من العمر 60 عاما، استغلت صلتها بها للتدخل في شؤون الدولة. وقال محامي سيل إنه يتوقع أن يحقق ممثلو الإدعاء فيما إذا كانت قد تلقت بشكل غير مناسب وثائق سرية من الرئيسة الكورية.

إلى ذلك، قالت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية إن ممثلي الإدعاء اعتقلوا مساعدا سابقا للرئيسة باك جون هاي يعتبر شخصية رئيسية في الفضيحة السياسية.

واعتقل جيونغ هو سيونغ ليل الخميس للاشتباه في قيامه بتسريب وثائق سرية إلى تشوي سون سيل التي بدورها معتقلة منذ الاثنين. ولم يعلق ممثلو الإدعاء على الفور على تقرير الوكالة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات