• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 09/11/2016 - 02:57 بتوقيت نيويورك

مصر: أحكام عسكرية بسجن 58 مدنيا لفترات من 3 حتى 25 عاما

مصر: أحكام عسكرية بسجن 58 مدنيا لفترات من 3 حتى 25 عاما

المصدر / وكالات

قضت محكمة مصرية، مساء أمس الثلاثاء، بمعاقبة 58 مدنياً بينهم حدثان بالسجن المشدد ما بين 3 سنوات إلى 25 عامًا بتهمة "تشكيل لجان نوعية بهدف تعطيل مؤسسات الدولة عن القيام بدورها وترويع المواطنين"، حسب أحد محامي المتهمين.

وقال أحد دفاع المتهمين، إن "محكمة جنايات الإسماعيلية العسكرية والمنعقدة بمقر قيادة الجيش الثاني الميداني بمدينة الإسماعيلية قضت، مساء اليوم، حضورياً على 31 مدنياً بالسجن المشدد لفترات تراوحت ما بين 15 الى 3 سنوات، فيما قضت بالحكم على 27 غيابيًا بالسجن المشدد لمدة 25 عاماً".

وأوضح أن الأحكام تضمنت "الحكم بالسجن المشدد 15 عامًا على 8 متهمين وقضت السجن المشدد لمدة 10 أعوام على 11 متهمًا وبالسجن المشدد لمدة 5 أعوام على 10، فيما قضت بالحكم بالسجن المشدد ثلاثة أعوام على حدثين".

وتعد الأحكام الصادرة اليوم أولية وقابلة للنقض.

وتعود أحداث القضية، طبقاً لما جاء في بيان الإحالة، لعام 2014، حيث وجهت النيابة للمتهمين "الانضمام لجماعة أُسست على خلاف القانون عام 2014 وتشكيل لجان عمليات نوعية هدفها ترويع المواطنين ومنع مؤسسات الدولة من شرطة وقوات مسلحة من ممارسة عملها وتعطيل الدستور واستهداف بعض المنشآت الحكومية بأعمال عدائية".

يشار أنه في تشرين أول/ أكتوبر 2014، أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، قرارًا بقانون يعتبر المنشآت العامة في حكم المنشآت العسكرية، والاعتداء عليها يستوجب إحالة المدنيين إلى النيابة العسكرية، وتم تنفيذ القانون بأثر رجعي في كثير من القضايا المنظورة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات