• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 12/11/2016 - 04:30 بتوقيت نيويورك

أميركا.. تواصل الاحتجاجات على انتخاب ترمب

أميركا.. تواصل الاحتجاجات على انتخاب ترمب

المصدر / وكالات

تجمع زهاء 1200 شخص الجمعة في نيويورك في حديقة "واشنطن سكوير" داعين إلى الدفاع عن الحقوق والحريات بعد انتخاب دونالد ترمب رئيساً للولايات المتحدة.

وحمل المتظاهرون قرب قوس النصر في "واشنطن سكوير"، وهو مكان تتجمع فيه كل الحركات المدنية منذ ستينات القرن الماضي، لافتات كتبوا عليها "جدارك لن يعوق مسيرتنا" و"الحب يغلب الكراهية".

ولوح البعض بالعلم المكسيكي، فيما حمل آخرون صوراً لهيلاري كلينتون، في مسيرة سلمية شارك فيها أطفال.

وردد الحشد "هذا ليس رئيسنا! هذا ليس رئيسنا!". ورداً على سؤال وكالة فرانس برس، قدرت شرطة نيويورك أعداد المشاركين بنحو 1200 شخص.

وقالت كيم باير (41 عاما) "نحن هنا لدعم الشعب الذي قام ترمب بشتمه، لكي نظهر لأولادنا أن لدينا كلمة نقولها، ومن أجل الدفاع عن حقوق الإنسان". وأضافت "لم أكن خائفة في حياتي إلى هذا الحد".

وتم تنظيم مسيرات كثيرة في مدن أميركية عدة منذ الاقتراع الرئاسي الثلاثاء، احتجاجاً على نتائج الانتخابات.

خلال حملته الانتخابية، هدد ترمب بتشييد جدار بين الولايات المتحدة والمكسيك. وأثار خطابه حول الأقليات استنكاراً شديداً، واتهمته نساء عدة أيضاً بالتحرش الجنسي.

وقالت جايمي المشاركة بمسيرة الجمعة في "واشنطن سكوير"، إنها تريد "بعث رسالة حب إلى من يشعرون بالتهديد ومن يخشون من أن يكونوا مستهدفين، وإلى المهاجرين والأقليات ".

احتجاجات بالشموع قبل أيام في واشنطن

وأضافت "أنا لست هنا لتفنيد (نتيجة) الانتخابات، لأنه لا يوجد دلائل على (حصول) غش أو تزوير"، لكنها أوضحت أن هناك حالة "من عدم اليقين، ونحن في حاجة إلى رسالة حب".

وتظاهر آلاف أمام فنادق ترمب تعبيراً عن مخاوفهم من ولاية الرئيس المنتخب وتأثيرها على الحقوق الفردية وحقوق المهاجرين.

وتحولت بعض التظاهرات إلى شغب في ولاية أوريغون، فيما وقف المحتجون لساعات طويلة أمام فندق ترمب في واشنطن.

كما أوقفت الشرطة أعداداً من المتظاهرين في لوس أنجلوس.

الأكثر مشاهدة


التعليقات