• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 12/11/2016 - 07:52 بتوقيت نيويورك

أفغانستان : البرلمان يقيل 3 وزراء لضعف أدائهم

أفغانستان : البرلمان يقيل 3 وزراء لضعف أدائهم

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أقال البرلمان الأفغاني اليوم السبت ثلاثة وزراء من بينهم وزير الشؤون الخارجية مشيرا إلى ضعف أدائهم في خطوة قوية تسلط الضوء على هشاشة حكومة الرئيس أشرف عبد الغني.

ولم ينج وزير الشؤون الخارجية صلاح الدين رباني ووزير الأشغال العامة محمود بليغ ووزيرة الشؤون الاجتماعية نسرين أورياخيل من اقتراع بحجب الثقة في البرلمان وأعلن رئيسه عبد الرؤوف إبراهيمي أنهم مقالون.

وأقيل الثلاثة بسبب أدائهم وفشلهم في إنفاق كل أموال الميزانية المخصصة لوزاراتهم في الموعد المحدد بما يتسق مع بنود الدستور الأفغاني الذي يمنح البرلمان سلطة إقالة الوزراء. ومن المقرر أن يواجه 14 وزيرا آخرين اقتراعات ثقة مماثلة.

وفي وقت تهدد فيه طالبان الأمن في أنحاء أفغانستان تثير الخطوة البرلمانية المزيد من الارتباك لحكومة الوحدة الوطنية التي تعاني من خلافات داخلية منذ تشكيلها في أعقاب انتخابات 2014 المختلف على نتائجها.

وتسبب هجوم انتحاري نفذه متشددو طالبان على القنصلية الألمانية في مدينة مزار الشريف بشمال البلاد الأسبوع الماضي في مقتل أربعة أشخاص وإصابة أكثر من 100 آخرين.

ويتشارك عبد الغني وخصمه الرئيس التنفيذي عبد الله عبد الله في رئاسة تحالف غير سلس يضم أيضا الجنرال رشيد دوستم نائب الرئيس ويتسم بالخلافات المتكررة بين القادة الأساسيين.

ولم الدعم الأمريكي شتات التحالف الهش بعد اتهامات متبادلة بتزوير الانتخابات وكان من المفترض أن تشرف الحكومة على إجراء انتخابات برلمانية جديدة وعلى مجلس دستوري أعلى لإعادة الشرعية السياسية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات