• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 14/11/2016 - 02:55 بتوقيت نيويورك

كتلة ميركل تختار اليوم مرشحها لمنصب رئيس البلاد

كتلة ميركل تختار اليوم مرشحها لمنصب رئيس البلاد

المصدر / وكالات

أعلن مصدر في الحزب المسيحي الديموقراطي الأحد أن كتلة المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ستقرر اليوم الاثنين ما إذا كانت ستدعم وزير الخارجية فرانك-فالتر شتاينماير (يسار وسط) ليصبح رئيسا جديدا لألمانيا، أم أنها ستقترح اسما آخر.

وتأتي هذه الأنباء بعد انتهاء آخر اجتماع الأحد بين ميركل، زعيمة الحزب المسيحي الديموقراطي، وشريكيها في الائتلاف اليميني اليساري الحاكم حول شغل منصب الرئاسة، من دون أن يتوصل إلى نتيجة.

ويسعى زعماء الحزب منذ أشهر إلى الاتفاق على الخلف المحتمل للرئيس الحالي يواكيم غوك (76 عاما) وهو من ألمانيا الشرقية الشيوعية سابقا والذي سيتنحى من منصبه بسبب التقدم في السن.

وسيتم انتخاب الرئيس الجديد - والمفترض أن يكون شخصية تتخطى السياسة الحزبية - في 12 فبراير من قبل البرلمان وممثلي المقاطعات الفدرالية الألمانية ال16.

ومع دخول الأحزاب الألمانية في جو الحملة الانتخابية قبل انتخابات سبتمبر 2017، فقد تحولت مناقشات خلافة الرئيس إلى استعراض للقوة السياسية.

وصرح زعيم الحزب الاشتراكي الديموقراطي سيغمار غابرييل الشهر الماضي أن حزبه يرغب في أن يرى انتخاب شتاينماير (60 عاما)، الذي يختار غالبا كأكثر السياسيين شعبية، رئيسا للبلاد.

ووضع ذلك الضغوط على الحزب المسيحي الديموقراطي وشريكه حزب الاتحاد المسيحي الاجتماعي لطرح اسم شخصية توازي شتاينماير في قوتها، إلا أنه لم ينجح حتى الآن.

وطرح الإعلام الألماني أسماء شخصيات محافظة بارزة من بينها رئيس البرلمان نوربرت لاميرت ووزير المالية وولفغانغ شويبله ووزيرة الدفاع اورسولو فون دير لين، إلا أن هؤلاء أشاروا إلى عدم اهتمامهم بالمنصب.

الأكثر مشاهدة


التعليقات