• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 14/11/2016 - 03:25 بتوقيت نيويورك

طائرات تركية تقصف 15 هدفاً في منطقة الباب السورية

طائرات تركية تقصف 15 هدفاً في منطقة الباب السورية

المصدر / وكالات

أعلن الجيش التركي، اليوم الاثنين، أن طائرات حربية تركية قصفت 15 هدفا في منطقة الباب بشمال سوريا، يوم الأحد، في عملية مع قوات المعارضة السورية لطرد مقاتلي تنظيم داعش من المنطقة.

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قال إن السيطرة على الباب الواقعة على بعد نحو 30 كيلومترا إلى الجنوب من الحدود هدف للعملية قبل استهداف منبج التي طردت منها قوات يقودها الأكراد التنظيم من الرقة معقل التنظيم.

وقال الجيش في بيان إن عشرة مواقع دفاعية ومراكز قيادة ومخزنا للذخيرة لداعش دمرت في الغارات.

وقتل تسعة من مقاتلي المعارضة السورية، وأصيب 52 خلال اشتباكات في المنطقة.

يشار إلى أن تركيا أطلقت عملية "درع الفرات" في 24 أغسطس. وقد أعلن الجيش التركي في بيانه أن مقاتلي المعارضة سيطروا حتى الآن على نحو 1620 كيلومترا مربعاً من الأراضي. وأضاف البيان أن العملية استهدفت أيضاً وحدات حماية الشعب الكردية في المنطقة، وجرى "تحييد" عشرة من مقاتليها في القصف خلال الـ 24 ساعة الماضية أثناء محاولتهم السيطرة على منطقة تل جيجان.

يذكر أن وحدات حماية الشعب حليفة للولايات المتحدة في القتال ضد داعش، في حين تدينها أنقرة وتقول إنها تابعة لحزب العمال الكردستاني الذي يقاتل الجيش التركي في جنوب شرق البلاد منذ ثلاثة عقود، وتصنفه تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي جماعة إرهابية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات