• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 15/11/2016 - 04:30 بتوقيت نيويورك

واشنطن"قلقة" من "شرعنة الاستيطان": خطر على حل الدولتين

واشنطن

المصدر / وكالات

وصفت الولايات المتحدة يوم الاثنين مشروع قانون إسرائيلي أيدته لجنة وزارية يسمح للمستوطنين في الضفة الغربية المحتلة بالبقاء في منازل بنيت على أرض فلسطينية خاصة بأنه "مقلق" وقالت إنها تأمل ألا يتم إقراره.

وقالت إليزابيث ترودو المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية "نشعر بقلق عميق بشأن دعم تشريع يسمح بتقنين المواقع (الاستيطانية) الإسرائيلية غير المشروعة على الأراضي الفلسطينية الخاصة."

وأضافت أنه إذا أُقر القانون فقد يمهد الطريق أمام تقنين أوضاع عشرات المواقع غير القانونية في عمق الضفة الغربية. وقالت "هذا سيمثل خطة مقلقة لم يسبق لها مثيل ولا تتسق مع الرأي القانوني الإسرائيلي السابق وتنتهك أيضا السياسة الطويلة الأمد المتعلقة بعدم البناء على أراض فلسطينية خاصة."

وقالت ترودو إن الولايات المتحدة تعتقد أن المستوطنات تعرض للخطر احتمالات تحقيق حل الدولتين وعملية السلام الإسرائيلية الفلسطينية.

وتابعت تقول "نأمل ألا يصبح قانونا."

وتحدت اللجنة الوزارية رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وصوتت يوم الأحد لصالح دعم مشروع القانون الذي سيناقشه البرلمان يوم الأربعاء.

وقال النائب العام الإسرائيلي أفيخاي مندلبليت في بيان إن مشروع القانون به عوار قانوني في شكله الحالي نظرا لمخالفته قوانين حقوق الملكية الخاصة كما أنه لا يتوافق مع التزامات إسرائيل تجاه القانون الدولي.

الأكثر مشاهدة


التعليقات