• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 16/11/2016 - 03:12 بتوقيت نيويورك

الأردن: قرار إسرائيل بشأن الأذان بالأقصى باطل

الأردن: قرار إسرائيل بشأن الأذان بالأقصى باطل

المصدر / وكالات

اعتبر الأردن أن أي قرار تصدره إسرائيل بشأن الأماكن المقدسة في مدينة القدس -بما في ذلك رفع الأذان في المسجد الأقصى- "باطل ولا يؤخذ به".

وقال عبد الله العبادي مساعد أمين عام وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية مدير مديرية متابعة شؤون القدس وشؤون المسجد الأقصى إن "أي قرار يصدر عن الاحتلال الإسرائيلي بخصوص الأماكن المقدسة في مدينة القدس الشريف بما فيها منع رفع الأذان هو قرار باطل ولا يؤخذ به".

ويأتي هذا التصريح بينما تبحث إسرائيل إقرار مشروع قانون يحد من استخدام مكبرات الصوت في المساجد.

وقال العبادي إنه "بموجب القوانين الدولية لا يجوز للمحتل إجراء أي تغيير تاريخي على مدينة يحتلها، وإنما تبقى الأمور كما هي، دون السماح له بإحداث تغييرات عليها، ما يؤكد أن أي قرار إسرائيلي تجاه القدس باطل ولا يعتد به كونها تقع تحت الاحتلال" وفق ما أفادت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا).

وأكد أن "رفع الأذان من على مآذن الأقصى الشريف صدح به الصحابي الجليل بلال بن رباح منذ تحرير الأقصى في عهد عمر بن الخطاب رضي الله عنهما، وما زال وسيبقى يُرفع إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها".

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قال الأحد إنه يؤيد مشروع قانون يحد من استخدام مكبرات الصوت في المساجد. وصرح بذلك قبل أن تتبنى لجنة وزارية مشروع القانون قائلا إنه سيدعم مثل هذه الخطوة التي وصفها البعض بأنها تثير الانقسامات دون مبرر.

وبعد إقراره من اللجنة الوزارية، من المفترض أن تتم المصادقة على مشروع القانون في ثلاث قراءات في الكنيست (البرلمان الإسرائيلي) قبل أن يصبح قانونا.

وأشار الإعلام الإسرائيلي إلى أن مشروع القانون سيؤدي إلى وقف استخدام مكبرات الصوت للدعوة إلى الصلاة.

ويرتبط الأردن وإسرائيل بمعاهدة سلام منذ عام 1994.

وتعترف تل أبيب بموجب معاهدة السلام بوصاية المملكة على المقدسات بالقدس الشرقية التي كانت ضمن مدن الضفة الغربية وتخضع للسيادة الأردنية قبل أن تحتلها إسرائيل عام 1967.

وحذر الأردن غير مرة من أن "الانتهاكات" الإسرائيلية في القدس وخصوصا في المسجد الأقصى ستؤدي إلى "حرب دينية".

الأكثر مشاهدة


التعليقات