• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 17/11/2016 - 03:55 بتوقيت نيويورك

أدلة علمية تفيد بوجود محيط تحت سطح بلوتو

أدلة علمية تفيد بوجود محيط تحت سطح بلوتو

المصدر / وكالات

تشير أدلة عملية إلى احتمال وجود محيط تحت سطح كويكب بلوتو.

وتدعم هذه الفرضية بيانات تسنى جمعها بمساعدة مركبة الفضاء "نيو هورايزونز" التابعة التي طارت بالقرب من الكويكب البعيد العام الماضي.

ويعتقد العلماء، الذين نشروا ما توصلوا إليه في مجلة نيتشر العلمية، أن المحيط على عمق 60 كيلومترا تحت سطح بلوتو، ويحتوي على أربعة أضعاف كمية المياه الموجودة على الأرض.

ويحتفظ المحيط بحالته السائلة بفعل الحرارة المتبقية من تشكيل بلوتو، قبل 4.6 مليار سنة وكذلك بسبب وجود غاز الأمونيا الذي يعمل كمادة مضادة للتجمد.

ومع هذا فقد أشار العلماء إلى أن المسافة الكبيرة بين بلوتو والشمس ربما تجعل من المستبعد أي فرصة لوجود حياة على سطح هذا الكويكب.

وجاءت تلك النتائج بعد تحليل البيانات التي أرسلتها المركبة الفضائية نيو هورايزونز التابعة لوكالة الفضاء الأمريكية "ناسا".

وحلقت المركبة حول بلوتو في يوليو/ تموز عام 2015، وتتجه الآن الآن إلى حزام كويبر، وهي منطقة جليدية من النظام الشمسي وراء مدار نبتون.

الأكثر مشاهدة


التعليقات