• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

تعزية للصحفية هدي منصور أبو مازن يلتقي بالرئيس المصري "السيسي" غداً السبت النتائج النهائية: 51.41 % مع تعديل الدستور التركي البريطانيون نادمون بغالبيتهم على التصويت لصالح بريكست السعودية تتهم ايران بتقوية داعش والقاعدة نائب بالكونغرس الامريكي: ترامب سيعلن نقل السفارة للقدس خلال زيارته إلى إسرائيل "قلق إسرائيلي" من مشروع قرار جديد لليونسكو بشأن القدس السيسي يصادق على قانون تعديلات "الهيئات القضائية" وسط غضب القضاة رويترز: الصراع في اليمن يتيح فرصة لتعميق العلاقات بين أمريكا ودول الخليج صحيفة يهودية: رئيس "الكونغرس اليهودي العالمي" وسيط عباس مع ترامب..يعد لـ"صفقة تاريخية"! الخارجية الأمريكية: ندرس باهتمام سحب القوات الروسية من سوريا ترامب يشكو من عدم تحمل السعودية نصيبا عادلا من تكلفة دفاع أمريكا عنها..وصراع كبير محتمل مع كوريا الشمالية "هآرتس" تكشف عن فضيحة فساد جديدة ضد نتنياهو: قريبا الى المحكمة! ترامب: احتمال لنزاع كبير مع كوريا الشمالية مناورات بحرية صينية غرب المحيط الهادئ

السبت 19/11/2016 - 04:10 بتوقيت نيويورك

لماذا نهانا الرسول عن تشبيك الاصابع في الصلاة؟

لماذا نهانا الرسول عن تشبيك الاصابع في الصلاة؟

المصدر / وكالات

 جاء في السنة النبوية الشريفة أشياء كثيرة قد نهانا عنها الرسول محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، ومن الأشياء التي نهانا عنها الرسول تشابك الأصابع وبعص الأشخاص يقعون في هذا الخطأ حيث يقوم البعض بتشبيك أصابعهم عند الصلاة أو عند طريقهم للذهاب إلى المسجد وهذا خطأ ديني يقوع فيه كثيرون.

حيث جاء في الحديث الشريف في شأن تشبيك الأصابع عن الترمذي والنسائي من حديث كعب بن عجره أن رسول الله صلي الله عليه وسلم قال ” إذا توضأ أحدكم فاحسن وضوءه ثم خرج عامدا إلي المسجد فلا يشبكن بين أصابعه في الصلاة “.

 

وقد جاء الحديث الشريف كما سبق بالنهي عن تشبيك الأصابع أثناء ذهاب المسلم للصلاة في المسجد أو الصلاة بوجه عام والكثير منا يقوم بتشبيك أصابه كما أن الكثيرون يقومون بطقطقتها أيضا، وإن هذا التصرف لا يلق بمسجد وهذا يؤدي إلى عدم وجود شرط الخشوع في الصلاة لمن يقوم بمثل هذا التصرف، حيث يجب أن يكون خاشعا بقلبه وجسده أيضا.

وقد جاء عن رسول الله صل الله عليه وسلم أنه قام بتشبيك أصابعه من قبل عندما قال “المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضاً” ثم قام عليه الصلاة والسلام بتشبيك أصابعه وبهذا نفهم أنه قد جاء النهى عن تشبيك الأصابع للعبث، كما هو موضح في مقطع الفيديو

الأكثر مشاهدة


التعليقات