• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 20/11/2016 - 01:43 بتوقيت نيويورك

احتمال إعلان ميركل ترشيح نفسها لفترة رابعة

احتمال إعلان ميركل ترشيح نفسها لفترة رابعة

المصدر / وكالات

من المتوقع أن تعلن المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، الأحد 20 نوفمبر/تشرين الثاني، ترشحها لفترة رابعة في الانتخابات المزمع اجراؤها العام المقبل.

وتلتقي ميركل بعد الظهر في برلين الزعماء الآخرين لحزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي، الذي تتزعمه، للتحضير لمؤتمر يعقده الحزب في ديسمبر/كانون الأول القادم، وهو الأخير قبل الانتخابات.

ودعت المستشارة الألمانية إلى مؤتمر صحفي ستعقده عند الساعة السادسة بتوقيت غرينتش من اليوم الأحد ، في علامة فسرها المراقبون بأن ميركل اتخذت قرارها بالترشح لولاية رابعة، لتنهي تكهنات استمرت شهورا بشأن ما إذا كانت واحدة من أقوى نساء العالم تريد الترشح مرة أخرى، بعد أن قضت 11 عاما في هذا المنصب الرفيع.

وينظر على نطاق واسع إلى ميركل، المحافظة البالغة من العمر 62 عاما والتي تشغل منصبها منذ 2005، على أنها قوة استقرار في أوروبا، في وقت يسود فيه الغموض بعد تصويت بريطانيا بالانسحاب من الاتحاد الأوروبي، وانتخاب دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة.

المصدر: رويترز

الأكثر مشاهدة


التعليقات