• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 22/12/2015 - 03:26 بتوقيت نيويورك

الوزير الإسرائيلي الأشد تطرفا وعنصرية: "أدعم إقامة ميناء في غزة "

الوزير الإسرائيلي الأشد تطرفا وعنصرية:

المصدر / وكالات

قال الوزير الإسرائيلي أوري أريئيل من حزب "البيت اليهودي" المتطرف والعنصري، المعروف بمواقفه الدينية واليمينية، اليوم في مقابلة على قناة الكنيست الإسرائيلي مساء امس الاثنين إنّه يؤيد إقامة ميناء بحري في قطاع غزة.

 وأضاف: "علينا بناء ميناء في غزة يسمح للسكان بتصدير البضائع واستيرادها، واليوم ليس لديهم أي منفذ حقيقي، إلى الأردن أو مصر أو إلى البحر، أنا أؤيد ذلك". وقد أجاب أريئيل على سؤال، أنّه يؤيد بسط السيطرة الإسرائيلية على هذا الميناء.

ويعتبر الوزير أريئيل الأكثر يمينيا وتطرفا من بين وزراء الحكومة الإسرائيليين، ولا سيما، في كل ما يتعلق بالقضايا الدينية. وقد قال في الماضي إنه يؤيد إقامة "الهيكل اليهودي" في القدس، بل ودخل إلى منطقة الحرم الشريف. كما وقال في مؤتمر للمستوطنين أقيم في صيف 2013 "علينا أن نبني الهيكل الحقيقي في جبل الهيكل".

وكان الوزير أريئيل من أبرز المعارضين للانسحاب الإسرائيلي من قطاع غزة في صيف 2005، وحتى اليوم فهو يضع على يده سوارا برتقاليا، تعبيرًا عن حزنه لما يسميه "الترحيل من غزة"، والذي هو عبارة عن إخلاء نحو 8600 يهودي عاشوا في ذلك المكان.

وتأتي تصريحات أريئيل هذه المؤيدة لإقامة ميناء في غزة على خلفية التقارير عن تقارب المحادثات بين إسرائيل وتركيا في شأن المصالحة. وتقول تركيا إنه لن تكون هناك مصالحة مع إسرائيل دون إزالة الحصار الإسرائيلي عن غزة. ونُشر في يوم السبت الماضي في صحيفة "ديلي صباح" التركية إنّ إسرائيل ستوافق على التخفيف من ظروف الحصار.

الأكثر مشاهدة


التعليقات