• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

إثيوبيا: وفاة مدعي عام ولاية أمهرة متأثرا بجروحه هجوم مسلح علي مسجد سبتة الإسباني دون وقوع إصابات "داعش" الإرهابي يعلن مسؤوليته عن هجوم بسكين استهدف أفراد شرطة في الشيشيان لبنان .."لن ننتظر الحل السياسي في أزمة اللاجئين السوريين في بلادنا" بعد أن مكثت أربع سنوات.. قوات إماراتية تغادر عدن لهذا السبب اشتباكات عنيفة في مدينة "إب" اليمنية بين أفراد أمن والأمن المركزي موريتانيا.. "الغزواني" وزير الدفاع السابق يعلن فوزه بكرسي الرئاسة خلال أيام.. إيران تتخذ إجراءات نووية جديدة تفاصيل الإنقلاب الفاشل في أثيوبيا والقبض علي منفذيه السفارة الأمريكية بإسرائيل توجه تحذيراً للأمريكيين المقيمين في الأراضي الفلسطينية كلمة لكوشنر وبإدارة توني بلير.. المسودة الأولية لبرنامج "ورشة البحرين" الولايات المتحدة تكشف حقيقة "رسالة إيران" عبر عُمان مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تلتقي مع مادورو وجوايدو في فنزويلا البحرية الليبية تنقذ 199 مهاجراً خلال 3 أيام تحدث عبر الحاجز الزجاجي.. ماذا حدث لصوت السيسي؟

الثلاثاء 22/11/2016 - 03:48 بتوقيت نيويورك

اعتقال مسؤول كوري جنوبي سابق متهم في قضية فساد طالت رئيسة البلاد

اعتقال مسؤول كوري جنوبي سابق متهم في قضية فساد طالت رئيسة البلاد

المصدر / وكالات

اعتقل النائب السابق لوزير الثقافة والرياضة الكوري الجنوبي لإجباره مجموعة "سامسونغ" على التبرع بمبلغ مليار وون لشركة تسيطر عليها ابنة أخت الصديقة المقربة من الرئيسة بارك كون هيه.

وأصدرت محكمة سيئول الجزائية المركزية، الاثنين 21 نوفمبر/تشرين الثاني، مذكرة باعتقال نائب الوزير السابق كيم تشونغ البالغ من العمر 55 عاما بتهمة إساءة استخدام السلطة وتسريب أسرار رسمية.

ووفقا لوكلاء النيابة العامة، فإن كيم متهم بالضغط على مجموعة "سامسونغ" خلال الفترة بين سبتمبر/أيلول 2015 وفبراير/شباط من عام 2016، لتمويل نحو 1.6 مليار وون ( ما يعادل 1.35 مليون دولار) لمركز النخبة للرياضة الشتوية الذي أنشئ في يونيو/حزيران عام 2015 وتسيطر عليه تشانغ سي هو، ابنة أخت تشوي سون سيل (صديقة الرئيسة بارك كون هيه) التي وجهت لها اتهامات، يوم الأحد، باستغلال صداقتها مع رئيسة الدولة في التدخل في شؤون الدولة وإساءة استخدام النفوذ على مجموعات الأعمال الضخمة للدولة.

كما أصدرت المحكمة نفسها مذكرة لإلقاء القبض رسميا على تشانغ سي هو في نفس اليوم بتهمة تعاونها مع نائب الوزير السابق كيم تشونغ في العملية واختلاس بعض الأموال.

وظلت هناك دعاوى بأن مركز النخبة للرياضة الشتوية أنشئ من أجل تشوي وتشانغ لجني أرباح، وسط تحضيرات البلاد لأولمبياد بيونغ تشانغ الشتوية 2018.

وتلقى المركز 670 مليون وون من التمويل من وزارة الثقافة والرياضة والسياحة في العام الماضي، ويعتبر ذلك نادرا لشركة أنشئت حديثا. ويتهم كيم بأنه لعب دورا في القرار.

هذا واتهم النائب السابق لوزير الثقافة أيضا بتسريب أسرار حكومية إلى تشوي (صديقة الرئيسة)، التي لا تتولى أي منصب رسمي وليس لديها أي خبرة سياسية، وأفادها بتقارير حول شؤون الدولة المتعلقة بالثقافة والرياضة.

وقبل تعيينه نائبا للوزير في عام 2013، كان كيم يعمل أستاذا في قسم الرياضة بجامعة هانيانغ في سيئول. ويعرف عن كيم أنه مارس نفوذا قويا في عالم الرياضة إلى حين تقديم استقالته في الشهر الماضي على إثر الفضيحة.

التعليقات