• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

إثيوبيا: وفاة مدعي عام ولاية أمهرة متأثرا بجروحه هجوم مسلح علي مسجد سبتة الإسباني دون وقوع إصابات "داعش" الإرهابي يعلن مسؤوليته عن هجوم بسكين استهدف أفراد شرطة في الشيشيان لبنان .."لن ننتظر الحل السياسي في أزمة اللاجئين السوريين في بلادنا" بعد أن مكثت أربع سنوات.. قوات إماراتية تغادر عدن لهذا السبب اشتباكات عنيفة في مدينة "إب" اليمنية بين أفراد أمن والأمن المركزي موريتانيا.. "الغزواني" وزير الدفاع السابق يعلن فوزه بكرسي الرئاسة خلال أيام.. إيران تتخذ إجراءات نووية جديدة تفاصيل الإنقلاب الفاشل في أثيوبيا والقبض علي منفذيه السفارة الأمريكية بإسرائيل توجه تحذيراً للأمريكيين المقيمين في الأراضي الفلسطينية كلمة لكوشنر وبإدارة توني بلير.. المسودة الأولية لبرنامج "ورشة البحرين" الولايات المتحدة تكشف حقيقة "رسالة إيران" عبر عُمان مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تلتقي مع مادورو وجوايدو في فنزويلا البحرية الليبية تنقذ 199 مهاجراً خلال 3 أيام تحدث عبر الحاجز الزجاجي.. ماذا حدث لصوت السيسي؟

الثلاثاء 22/11/2016 - 03:49 بتوقيت نيويورك

خارجية أميركا حذرت مواطنيها من تزايد مخاطر وقوع هجمات إرهابية بأوروبا

خارجية أميركا حذرت مواطنيها من تزايد مخاطر وقوع هجمات إرهابية بأوروبا

المصدر / وكالات

 حذرت الخارجية الأمريكية مواطنيها الذين يعتزمون الذهاب إلى أوروبا من خطر متزايد لوقوع هجمات إرهابية في القارة العجوز في أثناء فترة أعياد الميلاد ورأس السنة القريبة.

وأشارت الخارجية في بيان أصدرته الاثنين 21 نوفمبر/تشرين الثاني، إلى وجود معلومات جديرة بالثقة، تؤكد مواصلة تنظيمي "داعش" و"القاعدة" والجماعات المرتبطة بهما التخطيط لشن سلسلة اعتداءات في أوروبا مع اقتراب فترة أعياد الميلاد ورأس السنة، على غرار تلك التي أودت بأرواح مئات المدنيين في فرنسا وبلجيكا العام الماضي.

إلى ذلك، شدد البيان على وجود خطر يشكله متعاطفون مع التنظيمات الإرهابية مقيمون في أوروبا يحملون إيديولوجية متطرفة، مضيفا أن المتشددين قد يلجؤون أثناء تنفيذ عملياتهم إلى تكتيكات مختلفة، مع استخدام الأسلحة التقليدية وغير التقليدية، لضرب أهداف رسمية وشخصية على حد سواء.

ودعت الخارجية الأمريكية مواطنيها في أوروبا إلى توخي الحذر والتحلي باليقظة عند حضورهم مراسم احتفالية وزياراتهم للمواقع السياحية وأماكن العبادة والمطاعم والفنادق، فضلا عن استخدامهم وسائل النقل العام.

وأكد البيان أن سلطات الدول الأوروبية تواصل بذل الجهود بغية إحباط المخططات الإرهابية، مضيفا أن الولايات المتحدة تعمل بالتعاون الوثيق مع حلفائها الأوروبيين، لا سيما في مجال تبادل المعلومات، في محاربة الإرهاب الدولي.

وأضافت الخارجية الأمريكية أن هذا التحذير ساري المفعول حتى 20 فبراير/شباط المقبل.

التعليقات