• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

ترامب: لم أعد بحماية السعودية.. ومساعدتنا إياهم ستكلف أموالا الإذاعة العبرية :قطر رفضت طلبا إسرائيليا بعقد لقاء بين وزير خارجيتها ونتنياهو حماس تجري مشاورات مع مصر وترسل تحذيرا لاسرائيل قمة ثلاثية بأنقرة.. بوتين يعلن الاتفاق على "أساس حل دائم" بسوريا محمد علي يعلن خطته لإزاحة السيسي.. وتفاعل غير مسبوق بمواقع التواصل تصريحات صادمة لرئيس إسرائيل تزامنا مع انتخابات الكنيست الـ 22 فتاة إسرائيلية تغني لـ مصر.. فماذا قالت؟ إسرائيل تقصف العراق مجددا البحرين توقع صفقة لشراء صواريخ باتريوت الأميركية فرنسا تشيد بالسودان الجديد.. نعمل لرفعه من قائمة الإرهاب الناتو: مقتل عسكري أميركي في أفغانستان ترمب: التوقيت "غير مناسب" لزيارة كوريا الشمالية تعثر مفاوضات سد النهضة.. ومصر تطالب إثيوبيا بحسن النية هجوم أرامكو.. أميركا تتهم إيران وحديث عن "رد محدود" كشف خلايا "داعشية" في 17 منطقة روسية خلال العام الحالي

الثلاثاء 22/11/2016 - 03:49 بتوقيت نيويورك

خارجية أميركا حذرت مواطنيها من تزايد مخاطر وقوع هجمات إرهابية بأوروبا

خارجية أميركا حذرت مواطنيها من تزايد مخاطر وقوع هجمات إرهابية بأوروبا

المصدر / وكالات

 حذرت الخارجية الأمريكية مواطنيها الذين يعتزمون الذهاب إلى أوروبا من خطر متزايد لوقوع هجمات إرهابية في القارة العجوز في أثناء فترة أعياد الميلاد ورأس السنة القريبة.

وأشارت الخارجية في بيان أصدرته الاثنين 21 نوفمبر/تشرين الثاني، إلى وجود معلومات جديرة بالثقة، تؤكد مواصلة تنظيمي "داعش" و"القاعدة" والجماعات المرتبطة بهما التخطيط لشن سلسلة اعتداءات في أوروبا مع اقتراب فترة أعياد الميلاد ورأس السنة، على غرار تلك التي أودت بأرواح مئات المدنيين في فرنسا وبلجيكا العام الماضي.

إلى ذلك، شدد البيان على وجود خطر يشكله متعاطفون مع التنظيمات الإرهابية مقيمون في أوروبا يحملون إيديولوجية متطرفة، مضيفا أن المتشددين قد يلجؤون أثناء تنفيذ عملياتهم إلى تكتيكات مختلفة، مع استخدام الأسلحة التقليدية وغير التقليدية، لضرب أهداف رسمية وشخصية على حد سواء.

ودعت الخارجية الأمريكية مواطنيها في أوروبا إلى توخي الحذر والتحلي باليقظة عند حضورهم مراسم احتفالية وزياراتهم للمواقع السياحية وأماكن العبادة والمطاعم والفنادق، فضلا عن استخدامهم وسائل النقل العام.

وأكد البيان أن سلطات الدول الأوروبية تواصل بذل الجهود بغية إحباط المخططات الإرهابية، مضيفا أن الولايات المتحدة تعمل بالتعاون الوثيق مع حلفائها الأوروبيين، لا سيما في مجال تبادل المعلومات، في محاربة الإرهاب الدولي.

وأضافت الخارجية الأمريكية أن هذا التحذير ساري المفعول حتى 20 فبراير/شباط المقبل.

التعليقات