• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

ترامب: لم أعد بحماية السعودية.. ومساعدتنا إياهم ستكلف أموالا الإذاعة العبرية :قطر رفضت طلبا إسرائيليا بعقد لقاء بين وزير خارجيتها ونتنياهو حماس تجري مشاورات مع مصر وترسل تحذيرا لاسرائيل قمة ثلاثية بأنقرة.. بوتين يعلن الاتفاق على "أساس حل دائم" بسوريا محمد علي يعلن خطته لإزاحة السيسي.. وتفاعل غير مسبوق بمواقع التواصل تصريحات صادمة لرئيس إسرائيل تزامنا مع انتخابات الكنيست الـ 22 فتاة إسرائيلية تغني لـ مصر.. فماذا قالت؟ إسرائيل تقصف العراق مجددا البحرين توقع صفقة لشراء صواريخ باتريوت الأميركية فرنسا تشيد بالسودان الجديد.. نعمل لرفعه من قائمة الإرهاب الناتو: مقتل عسكري أميركي في أفغانستان ترمب: التوقيت "غير مناسب" لزيارة كوريا الشمالية تعثر مفاوضات سد النهضة.. ومصر تطالب إثيوبيا بحسن النية هجوم أرامكو.. أميركا تتهم إيران وحديث عن "رد محدود" كشف خلايا "داعشية" في 17 منطقة روسية خلال العام الحالي

الثلاثاء 22/11/2016 - 03:53 بتوقيت نيويورك

الخارجية الإيرانية: من المبكر الحديث عن تقارب في العلاقات بين طهران والقاهرة

الخارجية الإيرانية: من المبكر الحديث عن تقارب في العلاقات بين طهران والقاهرة

المصدر / وكالات

 اعتبر المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، الاثنين 21 نوفمبر/تشرين الثاني، أن من المبكر الحديث عن تقارب في العلاقات بين طهران والقاهرة.

وأوضح المتحدث أن بالامكان أن تكون هنالك مواقف مشتركة بين القاهرة وطهران، في بعض القضايا الإقليمية والعالمية، إلا أن "هنالك الكثير من القضايا، ومنها الثنائية، غير محلولة لغاية الآن، حيث ينبغي تسويتها كي يمكننا التحدث عن تقارب في العلاقات".

وقال بهرام قاسمي إن مصر دولة ذات حضارة وتاريخ عريق وبإمكانها أن تؤدي دورا فاعلا في العالم الإسلامي ونحن نرغب على الدوام في علاقات في وضع أفضل مع الحكومة والشعب المصري.

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بأن هذا الاستعداد "مازال قائما، ونأمل بأن يتحقق هذا الأمر يوما ويتم استثمار طاقات وإمكانيات البلدين المهمين في العالم الإسلامي، أي إيران ومصر، في الساحات الإقليمية والعالم الإسلامي".

التعليقات