• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

إثيوبيا: وفاة مدعي عام ولاية أمهرة متأثرا بجروحه هجوم مسلح علي مسجد سبتة الإسباني دون وقوع إصابات "داعش" الإرهابي يعلن مسؤوليته عن هجوم بسكين استهدف أفراد شرطة في الشيشيان لبنان .."لن ننتظر الحل السياسي في أزمة اللاجئين السوريين في بلادنا" بعد أن مكثت أربع سنوات.. قوات إماراتية تغادر عدن لهذا السبب اشتباكات عنيفة في مدينة "إب" اليمنية بين أفراد أمن والأمن المركزي موريتانيا.. "الغزواني" وزير الدفاع السابق يعلن فوزه بكرسي الرئاسة خلال أيام.. إيران تتخذ إجراءات نووية جديدة تفاصيل الإنقلاب الفاشل في أثيوبيا والقبض علي منفذيه السفارة الأمريكية بإسرائيل توجه تحذيراً للأمريكيين المقيمين في الأراضي الفلسطينية كلمة لكوشنر وبإدارة توني بلير.. المسودة الأولية لبرنامج "ورشة البحرين" الولايات المتحدة تكشف حقيقة "رسالة إيران" عبر عُمان مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تلتقي مع مادورو وجوايدو في فنزويلا البحرية الليبية تنقذ 199 مهاجراً خلال 3 أيام تحدث عبر الحاجز الزجاجي.. ماذا حدث لصوت السيسي؟

الثلاثاء 22/11/2016 - 03:53 بتوقيت نيويورك

الخارجية الإيرانية: من المبكر الحديث عن تقارب في العلاقات بين طهران والقاهرة

الخارجية الإيرانية: من المبكر الحديث عن تقارب في العلاقات بين طهران والقاهرة

المصدر / وكالات

 اعتبر المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، الاثنين 21 نوفمبر/تشرين الثاني، أن من المبكر الحديث عن تقارب في العلاقات بين طهران والقاهرة.

وأوضح المتحدث أن بالامكان أن تكون هنالك مواقف مشتركة بين القاهرة وطهران، في بعض القضايا الإقليمية والعالمية، إلا أن "هنالك الكثير من القضايا، ومنها الثنائية، غير محلولة لغاية الآن، حيث ينبغي تسويتها كي يمكننا التحدث عن تقارب في العلاقات".

وقال بهرام قاسمي إن مصر دولة ذات حضارة وتاريخ عريق وبإمكانها أن تؤدي دورا فاعلا في العالم الإسلامي ونحن نرغب على الدوام في علاقات في وضع أفضل مع الحكومة والشعب المصري.

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بأن هذا الاستعداد "مازال قائما، ونأمل بأن يتحقق هذا الأمر يوما ويتم استثمار طاقات وإمكانيات البلدين المهمين في العالم الإسلامي، أي إيران ومصر، في الساحات الإقليمية والعالم الإسلامي".

التعليقات