• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

ترامب: لم أعد بحماية السعودية.. ومساعدتنا إياهم ستكلف أموالا الإذاعة العبرية :قطر رفضت طلبا إسرائيليا بعقد لقاء بين وزير خارجيتها ونتنياهو حماس تجري مشاورات مع مصر وترسل تحذيرا لاسرائيل قمة ثلاثية بأنقرة.. بوتين يعلن الاتفاق على "أساس حل دائم" بسوريا محمد علي يعلن خطته لإزاحة السيسي.. وتفاعل غير مسبوق بمواقع التواصل تصريحات صادمة لرئيس إسرائيل تزامنا مع انتخابات الكنيست الـ 22 فتاة إسرائيلية تغني لـ مصر.. فماذا قالت؟ إسرائيل تقصف العراق مجددا البحرين توقع صفقة لشراء صواريخ باتريوت الأميركية فرنسا تشيد بالسودان الجديد.. نعمل لرفعه من قائمة الإرهاب الناتو: مقتل عسكري أميركي في أفغانستان ترمب: التوقيت "غير مناسب" لزيارة كوريا الشمالية تعثر مفاوضات سد النهضة.. ومصر تطالب إثيوبيا بحسن النية هجوم أرامكو.. أميركا تتهم إيران وحديث عن "رد محدود" كشف خلايا "داعشية" في 17 منطقة روسية خلال العام الحالي

الأربعاء 23/11/2016 - 06:38 بتوقيت نيويورك

تركيا تبدأ ببناء جدار أسمنتي بين ولاية شانلي أورفا وتل أبيض السورية

تركيا تبدأ ببناء جدار أسمنتي بين ولاية شانلي أورفا وتل أبيض السورية

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

بهدف منع تسلل الإرهابيين إلى الداخلي التركي، وإيقاف عمليات التهريب التي تتم بين تركيا وسوريا، بدأت سلطات ولاية شانلي أورفا التركية ببناء جدار أسمنتي على الشريط الحدودي الذي يفصل بين منطقة أقجة قلعة التركية ومدينة تل أبيض السورية.

وبدأت آليات ضخمة بحفر الخنادق تمهيدًا لنصب ألواح أسمنتية تزن الواحدة منها 7 أطنان، بارتفاع يصل إلى 4 أمتار وبعرض يبلغ مترين.

ومع بدء عمليات الحفر اتخذت سلطات الولاية تدابير أمنية، مشددة في أماكن عمل الورش، فيما حذرت القوات الأمنية أهالي المنطقة من الاقتراب إلى الشريط الحدودي حفاظًا على سلامتهم.

وتخضع مدينة تل أبيض المتاخمة لمنطقة أقجة قلعة لسيطرة عناصر تنظيم حزب الاتحاد الديمقراطي (الامتداد السوري لمنظمة حزب العمال الكردستاني) منذ يونيو العام الماضي.

جدير بالذكر أنّ السلطات التركية بدأت منذ أكثر من عامين بناء جدار إسمنتي على طول الحدود مع سوريا والبالغ طولها 911 كيلو مترًا، وذلك بهدف منع تسلل الإرهابيين من الجانب السوري إلى الأراضي التركية، وإنهاء حالات التهريب الحاصلة.

التعليقات