• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

إثيوبيا: وفاة مدعي عام ولاية أمهرة متأثرا بجروحه هجوم مسلح علي مسجد سبتة الإسباني دون وقوع إصابات "داعش" الإرهابي يعلن مسؤوليته عن هجوم بسكين استهدف أفراد شرطة في الشيشيان لبنان .."لن ننتظر الحل السياسي في أزمة اللاجئين السوريين في بلادنا" بعد أن مكثت أربع سنوات.. قوات إماراتية تغادر عدن لهذا السبب اشتباكات عنيفة في مدينة "إب" اليمنية بين أفراد أمن والأمن المركزي موريتانيا.. "الغزواني" وزير الدفاع السابق يعلن فوزه بكرسي الرئاسة خلال أيام.. إيران تتخذ إجراءات نووية جديدة تفاصيل الإنقلاب الفاشل في أثيوبيا والقبض علي منفذيه السفارة الأمريكية بإسرائيل توجه تحذيراً للأمريكيين المقيمين في الأراضي الفلسطينية كلمة لكوشنر وبإدارة توني بلير.. المسودة الأولية لبرنامج "ورشة البحرين" الولايات المتحدة تكشف حقيقة "رسالة إيران" عبر عُمان مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تلتقي مع مادورو وجوايدو في فنزويلا البحرية الليبية تنقذ 199 مهاجراً خلال 3 أيام تحدث عبر الحاجز الزجاجي.. ماذا حدث لصوت السيسي؟

الأربعاء 23/11/2016 - 06:38 بتوقيت نيويورك

تركيا تبدأ ببناء جدار أسمنتي بين ولاية شانلي أورفا وتل أبيض السورية

تركيا تبدأ ببناء جدار أسمنتي بين ولاية شانلي أورفا وتل أبيض السورية

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

بهدف منع تسلل الإرهابيين إلى الداخلي التركي، وإيقاف عمليات التهريب التي تتم بين تركيا وسوريا، بدأت سلطات ولاية شانلي أورفا التركية ببناء جدار أسمنتي على الشريط الحدودي الذي يفصل بين منطقة أقجة قلعة التركية ومدينة تل أبيض السورية.

وبدأت آليات ضخمة بحفر الخنادق تمهيدًا لنصب ألواح أسمنتية تزن الواحدة منها 7 أطنان، بارتفاع يصل إلى 4 أمتار وبعرض يبلغ مترين.

ومع بدء عمليات الحفر اتخذت سلطات الولاية تدابير أمنية، مشددة في أماكن عمل الورش، فيما حذرت القوات الأمنية أهالي المنطقة من الاقتراب إلى الشريط الحدودي حفاظًا على سلامتهم.

وتخضع مدينة تل أبيض المتاخمة لمنطقة أقجة قلعة لسيطرة عناصر تنظيم حزب الاتحاد الديمقراطي (الامتداد السوري لمنظمة حزب العمال الكردستاني) منذ يونيو العام الماضي.

جدير بالذكر أنّ السلطات التركية بدأت منذ أكثر من عامين بناء جدار إسمنتي على طول الحدود مع سوريا والبالغ طولها 911 كيلو مترًا، وذلك بهدف منع تسلل الإرهابيين من الجانب السوري إلى الأراضي التركية، وإنهاء حالات التهريب الحاصلة.

التعليقات