• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

إثيوبيا: وفاة مدعي عام ولاية أمهرة متأثرا بجروحه هجوم مسلح علي مسجد سبتة الإسباني دون وقوع إصابات "داعش" الإرهابي يعلن مسؤوليته عن هجوم بسكين استهدف أفراد شرطة في الشيشيان لبنان .."لن ننتظر الحل السياسي في أزمة اللاجئين السوريين في بلادنا" بعد أن مكثت أربع سنوات.. قوات إماراتية تغادر عدن لهذا السبب اشتباكات عنيفة في مدينة "إب" اليمنية بين أفراد أمن والأمن المركزي موريتانيا.. "الغزواني" وزير الدفاع السابق يعلن فوزه بكرسي الرئاسة خلال أيام.. إيران تتخذ إجراءات نووية جديدة تفاصيل الإنقلاب الفاشل في أثيوبيا والقبض علي منفذيه السفارة الأمريكية بإسرائيل توجه تحذيراً للأمريكيين المقيمين في الأراضي الفلسطينية كلمة لكوشنر وبإدارة توني بلير.. المسودة الأولية لبرنامج "ورشة البحرين" الولايات المتحدة تكشف حقيقة "رسالة إيران" عبر عُمان مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تلتقي مع مادورو وجوايدو في فنزويلا البحرية الليبية تنقذ 199 مهاجراً خلال 3 أيام تحدث عبر الحاجز الزجاجي.. ماذا حدث لصوت السيسي؟

الخميس 24/11/2016 - 02:37 بتوقيت نيويورك

زعماء يهود فرنسيون ينتقدون فيون بسبب تصريحاته عن التشدد الديني

زعماء يهود فرنسيون ينتقدون فيون بسبب تصريحاته عن التشدد الديني

المصدر / وكالات

 انتقد زعماء يهود المرشح الأوفر حظا للفوز بانتخابات الرئاسة الفرنسية فرانسوا فيون يوم الأربعاء بسبب تصريحات لمح فيها إلى أن اليهود لم يكونوا راغبين في الماضي في احترام قواعد البلاد.

وفيون مرشح للفوز بالجولة الثانية من انتخابات تمهيدية في مطلع الأسبوع المقبل مما يجعله مرشح المحافظين في الانتخابات الرئاسية المقررة العام القادم. وكان يتحدث إلى إذاعة (أوروبا 1) بشأن الحاجة لمكافحة التشدد الإسلامي.

وقال فيون "يتعين علينا أن نتصدى لتلك الأصولية بنفس الطريقة التي تصدينا لها بها من قبل... كافحنا بعض أشكال الأصولية الكاثوليكية وكافحنا سعي اليهود للعيش في مجتمع لا يحترم جميع قواعد الجمهورية الفرنسية."

ولم يتضح على وجه الدقة ما كان يشير إليه فيون.

وذكرت متحدثة باسم كبير حاخامي فرنسا حاييم كورسيا أنه تحدث لاحقا مع فيون بشأن تصريحاته.

وقال كورسيا إن المجموعات اليهودية ربما عاشت في الماضي في عزلة نسبية عن المجتمع الأوسع إلا أن ذلك "لم يكن بأي حال من الأحوال خيار المواطنين اليهود ولكن نتيجة لعدم قبول المجتمع الفرنسي لأقرانهم في ذلك الوقت."

وقالت ساشا غزلان رئيسة اتحاد الطلاب اليهود الفرنسيين "تلك التصريحات المفاجئة تثير أسئلة حول كيفية تعريف فرنسوا فيون للأصولية."

وكتب فيون لاحقا على صفحته على فيسبوك أن تصريحاته أُسيء فهمها.

وقال "لم أقصد مطلقا أن أشكك في ارتباط المجتمع اليهودي بقيمنا المشتركة وباحترام قيم الجمهورية."

والأمن من القضايا الرئيسية في السباق الرئاسي في أعقاب موجة هجمات شنها إسلاميون في الثمانية عشر شهرا الماضية.

ومن المرجح أن يواجه فيون مرشحة الجبهة الوطنية اليمينية المتطرفة مارين لوبان في الاقتراع الرئاسي إذا فاز بالانتخابات التمهيدية يوم الأحد. وقد حذر مرارا من خطر تحول مسلمي فرنسا إلى التشدد.

وقال لإذاعة (أوروبا 1) قبل تعليقاته بشأن الكاثوليك واليهود "هناك زيادة في الأصولية بالمجتمع الإسلامي. الأصوليون يعملون على أخذ المجتمع الإسلامي رهينة."

التعليقات