• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 27/11/2016 - 03:50 بتوقيت نيويورك

ترمب للمطالبين بإعادة الفرز: سخافة واحتيال

ترمب للمطالبين بإعادة الفرز: سخافة واحتيال

المصدر / وكالات

بعد البلبلة التي أثارتها نتائج 3 ولايات أميركية وما حكي عن إمكانية حصول خلل في الأصوات وتعدادها، أطلقت مرشحة حزب الخضر إلى الانتخابات الرئاسية جيل ستاين حملة جمع تبرعات من أجل إعادة إحصاء الأصوات في ثلاث ولايات فاز فيها ترمب بفارق ضئيل عن منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون.

في المقابل، ندد الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترمب، السبت، بحملة جمع التبرعات التي أطلقتها مرشحة حزب الخضر، معتبراً تلك الخطوة "عملية احتيال". وأضاف أن "إعادة الفرز تلك ما هي إلا وسيلة تتبعها جيل شتاين، التي حصلت على أقل من 1% من إجمالي أصوات الناخبين، بل إنها لم تكن موجودة أصلا في كثير من الولايات لملء خزائنها بالمال الذي لن تقدم حتى على إنفاقه على (عملية) إعادة الفرز السخيفة هذه".

وقال ترمب في بيان السبت إن "الشعب قال كلمته والانتخابات انتهت، وكما قالت هيلاري كلينتون نفسها ليلة الانتخابات، (إضافة إلى إقرارها بالهزيمة من خلال تهنئتي) "علينا القبول بهذه النتيجة والنظر إلى الأمام".

وكان فريق هيلاري كلينتون، المرشحة الديمقراطية الخاسرة للانتخابات الأميركية، أعلن السبت، أنه سيشارك في التعداد الجديد للأصوات في ولاية ويسكونسن، مع الإشارة إلى أنه لم يلاحظ حتى الآن حصول تجاوزات خلال الانتخابات الرئاسية التي فاز فيها الجمهوري دونالد ترمب.

وكانت المرشحة المستقلة في هذه الانتخابات المدافعة عن البيئة جيل شتاين سلّمت الجمعة طلبا رسميا لإعادة تعداد الأصوات في ولاية ويسكونسن، التي تعتبر معقلا ديمقراطيا إلا أنها صوتت في الثامن من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي لصالح الجمهوريين.

جيل شتاين

وتنوي شتاين أيضا طلب تعداد جديد للأصوات في ولايتي بنسلفانيا وميتشيغن اللتين فاز فيهما ترمب أيضاً. وكان الرئيس المنتخب فاز في هذه الولايات الثلاث ولكن بفارق 100 ألف صوت فقط. لكنه في النهاية فاز في السباق إلى البيت الأبيض بعد أن جمع 290 ناخبا كبيرا، مقابل 232 لكلينتون التي لم تعترض على النتائج.

وبحسب جيل شتاين فإن خبراء في الانتخابات سجلوا في هذه الولايات الثلاث حصول "خلل أثار قلقا" بإزاء صحة النتائج.

فريق كلينتون يشارك

وقال مارك اريك الياس، وهو محامٍ يعمل في فريق كلينتون الانتخابي: "بما أننا لم نعثر على أدلة كافية لحصول قرصنة أو محاولة من الخارج للعبث بالتكنولوجيا المستخدمة في التصويت، لم نفكر في اللجوء إلى هذه الإمكانية"، في إشارة إلى طلب إعادة التعداد.

من التصويت في ويسكونسن (أرشيفية)

وأضاف: "وبما أن تعدادا جديدا قد بدأ فإننا ننوي المشاركة لنتأكد من أن الآلية ستجري بشكل مناسب لجميع الأطراف".

وتابع المحامي: "وفي حال قررت جيل شتاين المضي في المطالبة بإعادة تعداد الأصوات في ولايتي بنسلفانيا وميتشيغن أيضا فسنتصرف بالطريقة نفسها".

وتقدم ترمب على كلينتون بـ20 ألف صوت في ويسكونسن، و70 ألفا في بنسلفانيا، و10 آلاف في ميتشيغن.

من التصويت في ويسكونسن (أرشيفية)

الأكثر مشاهدة


التعليقات