• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

ترامب يصف رئيس بلدية لندن بـ كارثة دون ضمانات حماية.. الشرطة البريطانية تجند الأطفال للتجسس تحطم طائرة ومصرع قائدها عقب قيامها بحركات بهلوانية ببولندا قوات بريطانية فى مياه الخليج لحماية سفنها محمد بن سلمان: الإخوان وداعش والقاعدة وإيران مصدر "الاضطرابات السياسية" أردوغان يتوقع بدء وصول إس-400 في يوليو الانتقالي السوداني: الإعلام حرّف الكلام حول فض الاعتصام الهند تنتقم برسوم جمركية على سلع أمريكية مقتل شخصين باصطدام طائرتين في الجو بنيوزيلندا مسؤول سعودي مكذبا تقارير إعلامية: المراهق لن يعدم طاقم ناقلة النفط النرويجية "فرونت ألتير" يصل دبي قادما من إيران ناقلة "فرونت ألتير" غادرت مياه إيران بعد مهاجمتها فى خليج عمان الجزائرتفتح النار علي المسؤولين المتورطين في الفساد وتقدمهم للمحاكمات البحرين تغرق طائرة مدنية قرب سواحلها لهذا السبب المجلس العسكري السوداني:تشكيل حكومة تصريف أعمال خلال أسبوعين

الأحد 27/11/2016 - 03:54 بتوقيت نيويورك

أوباما هو من أقنع كلينتون بالإقرار بهزيمتها

أوباما هو من أقنع كلينتون بالإقرار بهزيمتها

المصدر / وكالات

كشفت مواقع إعلامية أمريكية أن الرئيس باراك أوباما حث هيلاري كلينتون على الإقرار بهزيمتها ليلة الانتخابات الأمريكية وتهنئة ترامب بفوزه وفقا لكتاب سيصدر قريبا عن هزيمة كلينتون.

وأشارت المواقع إلى أن فريق حملة كلينتون كان يتوقع لآخر لحظة قبيل إعلان النتائج فوز مرشحته الديمقراطية، في انتظار نتائج ما يسمى "حزام الصدأ" (مصطلح يطلق على المنطقة المتداخلة العليا شمال شرق الولايات المتحدة) في ولايتي ميشيغان، ويسكونسن، وبنسلفانيا، ومع ذلك، فإن نتائج التصويت فيها والتي أدت إلى فوز المرشح الجمهوري ترامب، أصبحت بمثابة "نقطة تحول" في سباق الانتخابات.

وبعيد إعلان النتائج دعا أوباما كلينتون قائلا"لا بد من الاعتراف بالهزيمة"، التي سارعت بدورها للأخذ بنصيحة أوباما والاعتراف بالهزيمة والاتصال بترامب.

وأشارت المواقع الإعلامية مؤخرا إلى نشوب نوع من الخلاف بين أنصار ترامب وكلينتون "على ضرورة إعادة فرز الأصوات في ولايات ويسكونسن، ميشيغان وبنسلفانيا، الأمر الذي وصفه الرئيس الأمريكي المنتخب ترامب بـ"الاحتيال".

وفي وقت سابق قررت لجنة الانتخابات إعادة فرز أصوات الناخبين في ولاية ويسكونسن التي فاز فيها الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب.

وأشارت وسائل الإعلام إلى أن قرار لجنة الانتخابات جاء تلبية لطلب تقدم به "حزب الخضر" الأمريكي.

يذكر أن تقدم هيلاري كلينتون في ولاية ويسكونسن وحدها لن يلغي فوز ترامب، وذلك لأن فوزه في هذه الولاية منحه 10 أصوات فقط من أصوات المجمع الانتخابي في السباق الرئاسي.

التعليقات