• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 27/11/2016 - 03:54 بتوقيت نيويورك

أوباما هو من أقنع كلينتون بالإقرار بهزيمتها

أوباما هو من أقنع كلينتون بالإقرار بهزيمتها

المصدر / وكالات

كشفت مواقع إعلامية أمريكية أن الرئيس باراك أوباما حث هيلاري كلينتون على الإقرار بهزيمتها ليلة الانتخابات الأمريكية وتهنئة ترامب بفوزه وفقا لكتاب سيصدر قريبا عن هزيمة كلينتون.

وأشارت المواقع إلى أن فريق حملة كلينتون كان يتوقع لآخر لحظة قبيل إعلان النتائج فوز مرشحته الديمقراطية، في انتظار نتائج ما يسمى "حزام الصدأ" (مصطلح يطلق على المنطقة المتداخلة العليا شمال شرق الولايات المتحدة) في ولايتي ميشيغان، ويسكونسن، وبنسلفانيا، ومع ذلك، فإن نتائج التصويت فيها والتي أدت إلى فوز المرشح الجمهوري ترامب، أصبحت بمثابة "نقطة تحول" في سباق الانتخابات.

وبعيد إعلان النتائج دعا أوباما كلينتون قائلا"لا بد من الاعتراف بالهزيمة"، التي سارعت بدورها للأخذ بنصيحة أوباما والاعتراف بالهزيمة والاتصال بترامب.

وأشارت المواقع الإعلامية مؤخرا إلى نشوب نوع من الخلاف بين أنصار ترامب وكلينتون "على ضرورة إعادة فرز الأصوات في ولايات ويسكونسن، ميشيغان وبنسلفانيا، الأمر الذي وصفه الرئيس الأمريكي المنتخب ترامب بـ"الاحتيال".

وفي وقت سابق قررت لجنة الانتخابات إعادة فرز أصوات الناخبين في ولاية ويسكونسن التي فاز فيها الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب.

وأشارت وسائل الإعلام إلى أن قرار لجنة الانتخابات جاء تلبية لطلب تقدم به "حزب الخضر" الأمريكي.

يذكر أن تقدم هيلاري كلينتون في ولاية ويسكونسن وحدها لن يلغي فوز ترامب، وذلك لأن فوزه في هذه الولاية منحه 10 أصوات فقط من أصوات المجمع الانتخابي في السباق الرئاسي.

الأكثر مشاهدة


التعليقات