• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 27/11/2016 - 03:59 بتوقيت نيويورك

الأمن التركي يعتقل صحفية القسم التركي لـ"بي. بي. سي." ويرفع الصحفيين المعتقلين الى 145

الأمن التركي يعتقل صحفية القسم التركي لـ

المصدر / وكالات

أعلن الفرع التركي لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) السبت 26 نوفمبر/تشرين الثاني أن قوات الأمن اعتقلت صحفية تعمل في القسم التركي في جنوب شرق البلاد.

واعتقلت هاتيج كامير بينما كانت تغطي حادثا أسفر عن 10 قتلى و6 مفقودين في منجم للنحاس في منطقة سيرت، التي يسكنها الأكراد، كما أعلنت بي بي سي تركيا في بيان نشر على موقعها الإلكتروني.

وأضافت الشبكة أن "الصحفية كانت تسعى للاتصال بعائلات عمال المنجم بعد الحادث الذي وقع في 17 نوفمبر الجاري"، فيما كانت الجهود تتواصل للعثور على المفقودين في المنجم.

وأوضحت الشبكة أنه لا يوجد أي تبرير لهذا الاعتقال، وأن هاتيج كانت عضوا في جمعية للصحفيين في جنوب شرق البلاد".

ومنذ محاولة الانقلاب في 15 يوليو/تموز الماضي، قامت السلطات التركية بعمليات تطهير شملت وسائل الإعلام والصحفيين الأتراك.

وأورد موقع "منصة من أجل صحافة حرة"، أن عدد الصحفيين المسجونين بات 145 في تركيا.

والمثال الأبرز هو صحيفة "جمهورييت" أكبر صحف المعارضة، التي أوقف مالكها ورئيس تحريرها وعدد كبير من صحفييها، ما أثار موجة من الإدانات.

وتحتل تركيا المرتبة 151 في التصنيف العالمي لحرية الصحافة، الذي أعدته منظمة "مراسلون بلا حدود" في عام 2016، بعد طاجيكستان ومباشرة قبل جمهورية الكونغو الديموقراطية.

ويتحدر عدد كبير من الصحفيين الموقوفين من جنوب شرق البلاد، ذو الغالبية الكردية، حيث يجري الجيش التركي عملياته العسكرية لملاحقة مقاتلي حزب العمال الكردستاني.

الأكثر مشاهدة


التعليقات