• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 28/11/2016 - 01:25 بتوقيت نيويورك

مستشارة ترامب تحذره من اختيار رومني للخارجية

مستشارة ترامب تحذره من اختيار رومني للخارجية

المصدر / وكالات

حذرت كيلاني كونواي مديرة الحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، من أنه قد يواجه ردة فعل غاضبة من مؤيديه، إذا اختار ميت رومني وزيرا للخارجية.

ويوازن ترامب بين اختيار رومني المرشح الرئاسي الجمهوري في انتخابات عام 2012 -الذي وجه انتقادات حادة لترامب معظم فترات العام الماضي- وبين العمدة السابق لمدينة نيويورك رودي جولياني الذي أيده في الانتخابات.

ويتسق اختيار جولياني مع مؤيدين آخرين ومتشددين محافظين اختارهم ترامب في إدارته حتى الآن، لكنه تعرض لانتقادات لعمله مستشارا لحكومات أجنبية، وكذلك فإن اختيار رومني للمنصب قد يساعد ترامب في توحيد حزبه الجمهوري ويفوز بتأييد الجمهوريين المتشددين.

وأدى الأمر إلى ظهور خلاف داخلي بين مستشاري الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب إلى العلن، ورغم بقاء الجدل خلف الأبواب المغلقة، إلا أن مديرة الحملة كيلاني كونواي حذرت من أن ترامب قد يثير حفيظة مؤيديه، في حال وقع اختياره على رومني الذي وصفه بالمحتال والمزور في تصريحات في وقت سابق من العام.

وقالت كونواي لشبكة (إن.بي.سي)الأحد 27 نوفمبر/تشرين الثاني: "سيشعرون بالخذلان، إذا رأوا أنك تستطيع إعادة رومني بعد كل ما فعله. نحن حتى لا نعرف إن كان أعطى صوته لترامب"... "إنني أؤيد تماما توحيد الحزب، لكنني أشك في إنه ينبغي علينا أن ندفع ثمن ذلك بمنصب وزير الخارجية".

واستدركت كونواي قائلة، إنها ستدعم ترامب إذا قرر "اختيار رومني"، لكن بعض الجمهوريين انتقدوها لطرح رأيها علنا في التلفزيون بدلا من التحدث إلى ترامب مباشرة.

 

الأكثر مشاهدة


التعليقات